المشهد اليمني الأول

لم تشارك دولة الإمارات، الخميس، في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد حاليا بمقر المنظمة الدولية في نيويورك حول التطورات في فلسطين، وفق دبلوماسيين دوليين.

وقال الدبلوماسيون في الأمم المتحدة في خبر نشرته وكالة الأناضول إن وفد الإمـارات لدى الأمم المتحدة لم يتقدم بطلب المشاركة في الاجتماع حتى بدئه”.

وأضافوا: “وصل مكتب رئيس الجمعية العامة خطابات رسمية من وفود 70 دولة عضو بالأمم المتحدة يؤكدون فيها موقف بلدانهم من العدوان الوحشي الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة، فيما لم تتقدم الإمارات بطلب لحضور الاجتماع”.

يشار أن الإمـارات إضافة إلى السودان والمغرب والبحرين قامت مؤخرا بتطبيع علاقاتها بإسرائيل.

وكشفت قائمة المتحدثين خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة مشاركة البحرين والمغرب والسودان في أعماله. ولم تقدم المصادر التي تحدث إليها مراسل الأناضول تفسيرا لإحجام الوفد الإماراتي عن تقديم طلب للمشاركة في الاجتماع.

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1900 جريحا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

المقالة السابقةاردوغان بائع القدس.. اربكان نصير القدس وعدو الماسونية ومحكمته تدين اردوغان الذي ارتدى قميص الصهيونية اليهودية
المقالة التاليةتعرّف على صواريخ القسام التي دخلت الخدمة خلال معركة سيف القدس