المشهد اليمني الأول

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، درجات حرارة مرتفعة على المناطق الصحراوية والساحلية، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر مركز الأرصاد في نشرته الجوية أن المحافظات الصحراوية ستشهد أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تتراوح درجات الحرارة بين 38 ـ 46 درجة مئوية. فيما ستكون الأجواء بالمحافظات الساحلية حارة ورطبة، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 ـ 38 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحياناً على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية لمحافظات لحج، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، وصعدة. ومن المحتمل أيضاً هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية لمحافظات الحديدة، تعز، عدن، أبين شبوة، حضرموت، والمهرة.

وحسب مركز الأرصاد ستكون ستتراوح سرعة الرياح السطحية حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن بين 25 ـ 35 عقدة مما يؤدي إلى اضطراب البحر، ويصل ارتفاع الموج إلى خمسة أمتار. وستصل أقصى سرعة للرياح في المحافظات الصحراوية والهضاب الداخلية وأجزاء من المرتفعات الجبلية إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر مركز الأرصاد قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة. كما نبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ودعا مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى توخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما نبه مركز الأرصاد قاطني المناطق الصحراوية والمرتفعات الداخلية والهضاب من تواجد العوالق الترابية والغبار بسبب نشاط الرياح السطحية.

المقالة السابقةفي عدن المحتلة.. توترات حادة بين ميليشيا الانتقالي ومئات المسلحين من أبناء القبائل
المقالة التاليةكليب نشيد فلسطين “عيسى الليث – عبد السلام القحوم – إبراهيم الجلال”