المشهد اليمني الأول

توقع المركز الوطني للأرصاد تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية, وطقس شديد الحرارة على المناطق الصحراوية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار مركز الأرصاد في نشرته الجوية، إلى إمكانية تشكل قطع من السحب الركامية في فترتي الظهيرة والمساء وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة على محافظات تعز وإب وريمه والمحويت وغرب صنعاء وعمران وحجه, فيما تنشط الرياح نهارا مثيرة للأتربة.

وأوضح المركز أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون حار ورطب نهارا، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية، في حين تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها ما بين 10 الى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت مركز الأرصاد إلى أن الطقس سيكون في المناطق الصحراوية حار إلى شديد الحرارة، فيما تكون الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال تتدنى معها مدى الرؤية الافقية خاصة على الاجزاء الوسطى والغربية منها. وأفاد المركز بأن الطقس سيكون غائم جزئياً في أرخبيل سقطرى وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ودعا مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها الى عدم التواجد في مجاري وممرات السيول, محذرا الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية او الذاهبين إليها من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

المقال السابقمطار صنعاء يستقبل طائرة شحن عملاقة نوع إيرباص
المقال التاليفوضى عدن.. اغتيال قيادي وناشط في حزب الاصلاح