المشهد اليمني الأول/

أعلنت كلا من السعودية والامارات اليوم عن تنفيذهما لقرار الاتحاد الآسيوي الذي رفض طلبهما للعب أنديتهم في ملاعب محايدة عند مواجه الأندية القطرية.

هذا وصدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحادين السعودي والإماراتي وأعلن عن رفضه طلب الإمارات والسعودية لعب أنديتها في ملاعب محايدة عندما تواجه الأندية القطرية المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وتضمن بيان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي رفض توصية لجنة الهندي باتيل بنقل مباريات الأندية السعودية والإماراتية ضد الأندية القطرية إلى ملاعب محايدة.

وفي هذا السياق  كشف مصدر بالاتحاد لوكالة الأنباء الألمانية عن أن 16 عضوا صوتوا ضد الطلب وأيده ثلاثة أعضاء، بينما امتنع عضو واحد عن التصويت الذي أغلق اليوم بعد تمرير الأصوات عبر حسابات البريد الإلكتروني الرسمية للأعضاء.

وقرر المكتب الإبقاء على نظام البطولة وملاعبها دون تغيير مع الموافقة على إرسال وفد برئاسة برافول باتيل نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للالتقاء بأطراف القضية، وإرسال تقرير بشأن الأوضاع إلى جانب التعاقد مع شركة “كنترول ريكيس” المعتمدة دوليا لتقييم المخاطر الأمنية التي قدمها الجانب السعودي والإماراتي لضمان الحياد واتخاذ القرار بشكل قانوني متكامل.

وتضمن تقرير باتيل ثلاث توصيات تؤكد أن الواقع يفرض اللعب بملاعب محايدة، وضرورة نقل أي اجتماع للجان الآسيوية إلى مقر الاتحاد في كوالالمبور.

 يذكر أن المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي قد اجتمع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالعاصمة التايلندية بانكوك بحضور رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني إنفانتينو لمناقشة الطلب الاماراتي والسعودي ضمن جدول أعمال الاجتماع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا