المشهد اليمني الأول/

أثارت حلقة برنامج “الاتجاه المعاكس”، مساء الثلاثاء، ردود فعل حادة من قبل مشاهدي قناة “الجزيرة”، بعد مشاركة المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في حلقة موضوعها “هيبة إسرائيل العسكرية”، بعد إسقاط إحدى طائراتها بصواريخ الدفاعات الجوية السورية.

ورفض العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي استضافة الجزيرة لـ”أدرعي” ولغيره من المتحدثين الإسرائيليين.

وكان “أدرعي” غرد عبر حسابه على “تويتر” قبيل المقابلة أنه “لأول مرة ضابط في جيش الدفاع يشارك في برنامج الاتجاه المعاكس على شاشة الجزيرة” بحسب تعبيره.

وهكذا، تخالف “الجزيرة” مجدداً توجهات السواد الأعظم من مشاهديها، وتنتقل من مرحلة استقبال صحفيين وباحثين إسرائيليين إلى استقبال ضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الأولى، في تطبيع إعلامي عارضه مشاهدوها مرات عدة.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها برنامج “الاتجاه المعاكس” ومقدمه “فيصل القاسم” جدلاً واسعاً، وخاصة بين متابعي “الجزيرة”، إن بسبب ضيوفه أو طبيعة مقاربته للمواضيع.

وكان القاسم أثار استنكار المغردين العرب، بعد استضافته الباحث الصهيوني “مردخاي كيدار” في كانون الأول الماضي، حيث منحه منبر “الاتجاه المعاكس” لكيدار، الذي وصف العرب بـ”الأضحوكة” والعالم العربي بـ”المستنقع” و”الفاشل”، والأمة الإسلامية بـ”شر أمة أخرجت للناس”، من دون أن يحاول حتى مقاطعته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا