المشهد اليمني الأول/

أحيت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان واتحاد الإعلاميين اليمنيين صباح اليوم ببيت الثقافة بصنعاء؛ الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد يسوع الصحافة اليمنية الشهيد المعلم عبدالكريم الخيواني.
وفي افتتاح الفعالية؛ ألقت الدكتورة/ابتسام المتوكل، رئيسة الجبهة الثقافية كلمة بدأتها بعبارة (صباح الدم) مقتبسة إياها من كلمات الشهيد الراحل؛ مشيرة إلى  أنه قالها أثناء تأبينه للدكتور/ أحمد شرف الدين حينها؛ واستطردت في كلمتها قائلة: هانحن نرثيك يا كريم …ونواصل ما بدأت.
من جهته أكد حسن شرف الدين في كلمة اتحاد الإعلاميين أن الخيواني كان قلماً صحفياً فذاً في مقارعة الظلم  والانتصار للمظلومين، وكان مثالاً للنزاهة والشرف والعمل المهني، كما كان مدرسة إعلامية وصحفية رائدة وتخرج على يديه الكثير من الإعلاميين.
وألقيت خلال فعالية الذكرى الثالثة لاستشهاد المعلم الخيواني كلمة لأصدقاء الشهيد ألقاها ضيف الله الشامي، كما تخلل الفعالية إلقاء عدد من  القصائد الشعرية، وعرض فيلم توثيقي قصير استعرض حياة الشهيد الخيواني؛ ومناقبه التي كان له الأثر الكبير في وضع بصمته عليها.
حضر الفعالية محمد النعيمي، عضو المجلس السياسي، وحسن زيد، وزير الشباب والرياضة، وهاشم شرف الدين، نائب وزير الإعلام، وضيف الله الشامي، رئيس وكالة سبأ، وعبدالعزيز الترب، مستشار المجلس السياسي؛ وعدد من المسئولين والصحفيين والإعلاميين وأسرة وزملاء ومحبي وأصدقاء الشهيد.
 
بشرى الغيلي – موقع(لا) الإخباري

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا