المشهد اليمني الأول/

عدت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية أن منطقة غرب آسيا تكاد تتحول إلى مقبرة جماعية ناجمة عن سياسات الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أن التدخلات الأمريكية ساهمت بانتشار الموت بشكل مروع.

ونشرت المجلة مقالاً للكاتب الأمريكي جيمس تروب حول طبيعة العلاقات بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة، جاء فيه: نشرت واشنطن كل السلاح في ترسانتها العسكرية في منطقة غرب آسيا بهدف إعادة رسم المنطقة وفق مصالحها، عبر تغيير الأنظمة وزعم «نشر الديمقراطية، وتقديم المساعدات الإنسانية للدول، واعتماد حقوق الإنسان في التعامل مع الشعوب».

وتساءل الكاتب: ماذا يجب على الولايات المتحدة أن تعرض مقابل مثل هذه «الاستثمارات» في المنطقة؟! لكن الأهم من ذلك هو ماذا سيعرض المواطنون العاديون الذين يتطلعون لتقرير مصيرهم بأيديهم في بلدان المنطقة؟.

وأضاف تروب: التدخل الأمريكي في المنطقة تسبب بانتشار الموت وحتى الإحساس بأن المستقبل مازال يحمل بين طيّاته شيئاً أفضل انتهى منذ زمن طويل.

وفي السياق، أشار معهد تحليل الصراع ونزع السلاح إلى ازدياد مبيعات الأسلحة الأمريكية بشكل ملحوظ خلال السنوات الأربع الماضية مع تدفق المزيد من الأسلحة للتنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا