مقالات مشابهة

ابناء المحافظات الجنوبية في الصفوف الأولى لتشييع جثمان الشهيد “صالح الصماد”

المشهد اليمني الأول /

شارك الآلاف من ابناء المحافظات الجنوبية في تشييع جثمان الشهيد الرئيس”صالح الصماد” صباح اليوم السبت في شارع السبعين بالعاصمة صنعاء الذي حضره مئات الآلاف من ابناء الشعب اليمني من كافة مذاهبه واطيافه واحزابه.

وتوافد المشاركين من كافة المحافظات الجنوبية وفاءاً لدماء الشهيد الرئيس ورفاقه اللذين استهدفتهم طائرات العدوان الخميس قبل الماضي مشيعيين جثمان الرئيس ومتوعدين دول العدوان بالرد الكافي والمزلزل .

واكتض ميدان السبعين بمحبين الرئيس الشهيد لتوديعه بالوداع الذي يستحق لاسيما وانه بذل نفسه خدمة للشعب اليمني في احنك الظروف التي يعيشها بظل عدوان غاشم لايفرق بين الكبير والصغير والطفل والمراة وجعل دمار البلد بكل مؤسساته ومبانيه نصب عينيه .

وتقدم مراسم التشييع رئيس المجلس السياسي الأعلى الجديد”مهدي المشاط” ورئيس الوزراء “عبدالعزيز بن حبتور” والوزراء والشخصيات الإجتماعية والقبلية من المحافظات الجنوبية والشمالية مودعين الرئيس الى مأواه الأخير في مقبرة ميدان السبعين الذي صال وجال فيه متحدياً دول الإستكبار وحاملاً مشروع “يد تبني ويد تحمي” في قيادة اليمن بحكمته وذكاءه حتى جاءته الشهادة التي كان يتمناها بين لحظة وأخرى

وترك الشهيد الرئيس خلفه نموذج القيادة الحكيمة حتى يتخذ من خلفه نفس النموذج ويسير شامخاً لبناء الوطن في ظل تحديات العدوان وغطرسته .

وتعهد الحاضريين في مراسم تشييع الرئيس بالمضي على دربه والانتهاج بنهجه دفاعا عن الدين والبلد وانتصاراً للقضية العربية التي خذلتها الأنظمة العميلة ممثله بالنظام السعودي الظالم الذي يتخذه الأمريكان والصهاينه وسيلة للسيطرة على البلدان العربية والإسلامية وتجريد المسلمين والعرب من مبادءهم الإسلامية وتحويلهم الى عبيد ومرتزقة للقوى الإستكبارية في العالم.