المشهد اليمني الأول/

 

لم يعد نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، المرتزق طارق عفاش هو الوحيد الذي يعمل في صف العدوان، حيث فضحت الايام الماضية قيادات وشخصيات عسكرية مقربة من الصريع عفاش وهي تقاتل في صف تحالف العدوان السعودي الاماراتي ومنها الذراع الايمن لأحمد علي صالح ويدعى احمد صادق دويد.

 

واعتبر مراقبون ظهور مدير مكتب احمد علي، العقيد الركن صادق أحمد دويد، عبر قناة سكاي نيوز وهو يتحدث عن انضمام ما اسماها بالوية الحرس الجمهوري الى ألوية العمالقة ومليشيات هادي، لتحرير الحديدة حسب زعمه، بمثابة اعلان واضح وصريح على اشتراك نجل صالح وانضمامه الى العدوان.

 

لا سيما وأن صالح الصغير ظهر مؤخرا وهو  بمعية عدد من المرتزقة الذين اعلنوا انضمامهم لصف هادي وتأييدهم لقصف اليمن. وخلافا لتصريحات صالح قبل مصرعه عقب محاولته الفرار الى مأرب والانضمام الى صف الامارات نهاية العام الماضي، قال دويد أن قواتهم تسعى للسيطرة على الحديدة لقطع تهريب الاسلحة  من ايران، وهو ما يخالف تصريحات صالح وخطاباته الاخيرة التي نفى في مجملها أي دعم ايراني للجيش واللجان الشعبية.

 

وبحسب المراقبين فقد مثل ظهور دويد كمرتزق في ظل صمت زعيمه احمد علي يعد بمثابة المسمار الاخير في نعش النظام السابق الذي اثبت انه ليس سوى اداه بيد العدوان يستخدمونها متى شاءوا غير ابهين بدماء الشهداء وضحايا الغارات السعودية الاماراتية على المدنيين وقتلهم لأطفال اليمن بتلك الوحشية التي نشاهدها بصورة شبه يومية. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا