المشهد اليمني الأول/

 

تتجه الأنظار اليوم الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو التي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم 2018م بمشاركة /32/ منتخبًا منها /4/ منتخبات عربية.

 

ويستضيف المنتخب الروسي -مستضيف المونديال- في مباراته الافتتاحية المنتخب السعودي على ملعب /اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي/ ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا المنتخب المصري ومنتخب الأورجواي اللذين يلتقيان يوم الجمعة القادم على استاد اكاتيريتبيرغ.

 

ورجح جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد كفة روسيا في مواجهة السعودية بالمباراة الافتتاحية لكأس العالم والتي تنطلق الساعة السادسة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة. وقال مورينيو أنها فرصة عظيمة للتأهل والتغلب على السعودية”.

 

ويواجه المنتخب التونسي يوم الاثنين القادم المنتخب الإنجليزي في مباراة قد تصنف الأصعب للمنتخب العربي في المجموعة السابعة التي يلعب فيها أيضًا منتخبا بلجيكا وبنما.

 

من جانبه يستهل المنتخب المغربي يوم الجمعة القادم مشواره في المونديال الروسي ضمن المجموعة الثانية بلقاء المنتخب الإيراني ويلتقي بحساب المجموعة ذاتها في نفس اليوم المنتخب البرتغالي مع نظيره الإسباني.

 

وفي السياق ذاته يبدأ حامل اللقب المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه يوم الأحد القادم عندما يستضيف بالعاصمة موسكو نظيره المكسيكي ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبهما السويد وكوريا الجنوبية.

 

وتستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم على 12 استادًا موزعة على 11 مدينة حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الاستادات.

 

وحرصت روسيا على تشييد أو تجديد هذه الاستادات في غرب ووسط روسيا استعدادًا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار أمريكي.

 

تأكد رسمياً نقل قناة bein sport المفتوحة لمباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية على القمر نايلسات سات مجاناً. التردد 12245 – معدل الترميز 27500 – عمودي، ولم تعلن القناة حتى اللحظة عن نقل مباراة مصر أو تونس أو المغرب حتى اللحظة، لكن جرت العادة أن تقوم القناة ببث المباراة الأولى والنهائية مجاناً، بعد إحتكار قطر حق عرض المباريات في الشرق الأوسط.

 

و أعلن التلفزيون المصري حصوله على حقوق بث عدد من مباريات كأس العالم 2018. ووفقا لصحيفة “أخبار اليوم“، يتم بث المباريات عبر القناتين الأولى والثانية وكذلك قناة نايل سبورت عبر بثها الأرضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا