شعار الحوثيين “الصرخة” .. ماذا تعرف عنه؟ ولماذا جاء؟

14513

المشهد اليمني الأول/

 

هذا الشعار المعروف الله أكبر الموت لامريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام، تعرف بالصرخة وهي شعار البراءة من أعداء الإسلام والإنسانية والبشرية، شعار وهتاف الحرية والعزة والاباء انه سلاح وموقف وكانت بداية انطلاقة هذا المشروع القرآني التنويري العظيم ليخرج الأمة من حالة الغفلة والصمت والسكوت والخنوع والخضوع لاعدائها الى حالة الموقف الى ان تتحرك عمليا كما ينبغي لها ان تكون تجاه الاخطار الكبرى التي تهددها وتحدق بها.

وهذا الشعار قد انطلق من عدة عوامل هي التالي:

1.من واقع الامة الشعور بالمسؤولية أمام الله.

2. من واقع المعاناة التي تعيشها الأمة.

3.من منطلق وأعدوا لهم ما إستطعتم من قوة، لمواجهة أعداء الله والأمة والإنسانية

4.من منطلق يا أيها الذين آمنوا كونوا أنصار الله.

5.من منطلق البراءة من اعداء الله اليهود وأمريكا وإسرائيل.

 

ومن معاني مفردات الشعار.

الله أكبر

عبارة الله أكبر في هذا الموقع في غطار هذا الموقف رسخت قناعة وإيمانا وعقيده ومبدأ وفكرة أن الله العلي العظيم ملك السماوات والارض رب العالمين هو الأكبر وان أؤلئك الطغاة المستكبرين هم لا شيء أمام جبروت الله وقدرته وكبريائه الله هو الأكبر فلنثق به ونتوكل ونعتمد عليه ونستنصر به ولنسير في الطريق التي وعدنا الله فيها بالنصر.

 

الله أكبر الذي يجب أن تمتلئ قلوبنا خشية من جلاله وتعظيماً وإكباراً له حتى يصغر كل ما سواه في أعيننا.

الموت لأمريكا الموت لإسرائيل

جائت هذه الفقرة من الشعار في مرحلة ارادة فيها أمريكا وعملائها المنافقون وأوليائها المرجفون هي إسرائيل أن نقدس أمريكا ونخضع لها وان نترك لأمريكا المجال لتفعل بنا ما تشاء وتريد لتقتل وتميت دون أن يكون لنا موقف في مرحلة ارادة فيها أمريكا واسرائيل واوليائها وعملائها لنا الموت الموت في كل المجالات الموت قتلا وخنوعا واستسلاما وعجزا وانهيارا واذلالا الموت بكل اشكاله المعنوية والحقيقية.

اللعنه على اليهود

جائت هذه العبارة في الشعار في مرحلة يحرص فيها اليهود وعملائهم في الدنيا ان يقدموا اليهود الذين هم المفسدون في الارض وهم منبع الشر والفساد والرذيلة والطغيان والاجرام والتآمر في العالم يريدون انيقدموهم في كل العالم على انهم الاخيار الابرار دعاة الحريه وملائكة البشر.

 

جائت هذه العبارة لتكون موقفا ولتقدم رؤية عن اولئك اليهود لانهم ملعونون أشرار ومنبع الشر والجريمة والتآمر في كل الدنيا ومنبع الفساد والطغيان والمكر والكيد بالبشرية جائت هذه العبارة لتحكي موقفا يعبر عن حقيقة ماهم عليه اليهود لما يمثلونه على البشرية من خطر وشر وكيد وإجرام.

النصر للإسلام

ختم هذا الشعار بعبارة النصر للإسلام لتؤكد حقيقة الوعد الإلهي الصادق بالنصر لهذا الإسلام بقيمه المثلى بمبادئه الحقة بأخلاقه العظيمة بمشروعه العادل في الحياة هذا الاسلام الذي كرم الانسان وأراد له اشرف دور وأعظم مسؤولية يقوم بها.

ومن الأهداف التي تحققت من الهتاف بشعار الصرخة في وجه المستكبرين:

1.حقق نقلة نوعية نفسية ومعنوية وواقعية لدى الأمة.

2. حطم جدار الصمت واخرج الامة من حالة السكون الى الموقف الايجابي.

3. اوجد حاله كبيرة من السخط قائمة في اوساط الامة تجاه اليهود والنصارى وامريكا واسرائيل والمنافقين ستكون حافزا مهما للنهوض الحضاري للامة.

4.الهتاف بالشعار خطوة عملية مهمة لمواجهة مشروع النفاق والتدجين.

5.الشعار فضح الامريكيين في اهم دعاياتهم وكشف حقيقتهم وانه لاحرية لديهم ولاديمقراطية ولاحقوق انسان لا في منهجهم ولا في ممارساتهم وتصرفاتهم ولا في سياساتهم ابدا

6. الشعار فضح المشروع العدواني الارهابي الاستعماري الامريكي الاسرائيلي في اليمن.

7. الشعار بنا واقعا من الاختراق في مواجهة ماتعتمد عليه أمريكا واسرائيل من الاختراق والتطويع.

8.الشعار ارتقى بالامة الى ماهو اكبر واعظم في الصدع بالحق والبراءة من المستكبرين والمباين للطغاه والظالمين وفي بذل المال والنفس في سبيل الله فكان مشروعا حكيما ارتقى بالامة ومشروعا تربويا حقق نقلة نوعية في النفوس وفي الواقع.

9.الشعار يرسخ فينا الثقه بالله والاعتماد عليه وايماننا بان الله هو الاكبر في هذا الوجود بكله هو خالق هذا الوجود سبحانه وتعالى وهو المهيمن والعظيم والمقتدر وحينما نثق به ونعتمد عليه يمكننا ان نتحرك في واقع الحياه وفي مواجهة هذا التحدي بمعونته وبنظره وبتاييده وان نسترشد بهديه العظيم والحكيم المنير فنستبصر في واقعنا مهما كانت عتمة الظلمات.

10.الشعار وجه بوصلة العداء نحو الاعداء الحقيقين للامة امريكا واسرائيل والانظمة العميلة الموالية لهم.

11. الشعار يهيئ للمقاطعة الاقتصادية للمنتجات الامريكية.

12. الشعار سلاح مهم في مواجهة الحرب النفسيه المعادية.

13. الشعار مهم في معركة المصطلحات فإذا ماسمعنا مثلا عن كلمة جذور الارهاب ومنابع الارهاب فان علينا ان نتحدث دائما عن اليهود والنصارى كما تحدث الله عنهم في القراءن الكريم من ان اليهود والنصارى هم منابع الشر والفساد وهم من يسعون في الرض فساداً وحينئذ سننتصر وانه لنصر كبير اذا ما خضنا معركة المصطلحات.

14. الشعار فضح عملاء امريكا وفي مقدمتهم الوهابيين الذين يعملون لمصلحة الاعداء اليهود والنصارى وامريكا واسرائيل ويرتمون في احضانهم في مشروع عدواني تدميري ضد الامه.15 .ايقاظ الشعوب وتنبيهها باستمرارتجاه تحرك الاعداء ومؤامراتهم.

16. الشعار من مصاديق قول الله تعالى “وقل لهم في أنفسهم قولا بليغاً”، فالانسان المؤمن عليه ان ينطلق وان يكون الشيء الذي يسيطر على مشاعره وهو العمل لله وفي سبيله.

وشعار الصرخة هو وعي تاريخي وجودي إنساني ديني إيجابي لمعرفة الذات وهويتها كما هو وعي بمعرفة ذلك الآخر المعادي التاريخي للأمة.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
عبد الملك سفيان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا