المشهد اليمني الأول/

 

شنت القوات التابعة للمرتزق ” طارق عفاش” والمواليه للإمارات هجوما قويا ولاذعا على قائد اللواء الأول دعم وإسناد التابع للحزام الأمني منير محمود اليافعي المعروف بـ “أبو اليمامة”، الموالي لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عدن.

 

وقصفت قوات طارق عفاش قيادة اللواء الأول دعم وإسناد في الحزام الأمني في بيان لها علي خلفية تصريح القيادي ” أبو اليمامة” الذي توعد خلال كلمة له ألقاها خلال تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018 في معسكر “إياد اليافعي” الجلاء سابقا، بإخراج قوات “طارق عفاش” من عدن، والذي وصف الأخير بالمعتوه.

 

وأشار إلى أن طارق عفاش جاء إلى معسكرات عدن بـ”خمار النساء” وأنه سيعيد الخمار إليه ليغادر به إلى حيث أتي “بلاده”، متعهدها بأن القوات الجنوبية ستكون بالمرصاد لكل القوات الشمالية، بالإشارة إلى قوات حراس الجمهورية بقيادة “طارق عفاش”.

 

وأشار أبو “اليمامة” أن القوات الجنوبية في أتم الاستعداد بالانقضاض على الجنوب، لافتا بأن هادي أعتمد على السرق في اليمن شماله وجنوبه.

 

وعلى خلفية الهجوم.. طالبت قوات طارق بإقالة “أبو اليمامة اليافعي” من منصبه، معتبرين تصريحه تجاوزا لما وصفوه بالخطوط الحمراء، واصفتا تصريحاته بالسافرة من خلال الإساءة بالشتائم والتهديدات.

 

وأوضحت أن تلك التصريحات المنحطة؛ الممزوجة بلغة الكراهية والمتظمنة أنفاس العنصرية ونكهة الطائفية المقيتة التي طالما عانيناها في السابق، وقدمنا في سبيل القضاء عليها ، شلالات من الدماء الطاهرة والتي يستحيل علينا غض الطرف عنها ؛ والسماح بعودتها مجددا مهما كلفتنا من ثمن.

 

واعتبرت قوات طارق أن ما جرى اليوم تجاوزا للخطوط الحمراء لن يمر دون رد ونحمل في الوقت ذاته قيادة المجلس الانتقالي والحزام الأمني مسؤولية أي تداعيات.

 

مطالبين بالاعتذار لفوري لقيادة المقاومة “طارق صالح” وإنزال العقوبة المناسبة بالمدعو أبو اليمامة اليافعي؛ وإيقافه عند حده وردعه وأمثاله من المسوخ والمرضى وكبح جماحهم بإقالته من منصبه كإثبات حسن النوايا ، فمن غير اللائق بقاء مثل هذه العاهات المسيئة في هرم السلطة وعلى رأس المؤسسة العسكرية.

 

ورداً على هذا التصعيد اعلن قائد محور عزان فيما يسمى بنخبة شبوة المقدم محمد سالم البوحر تضامنه مع قائد اللواء الاول دعم واسناد العميد منير اليافعي ابواليمامة.

 

وأكد البوحر رفضه لاي قوات عسكرية شمالية او جماعات إرهابية أو أي احزاب ومنظمات شمالية مشيرا الى ان النخبة الشبوانية الجنوبية سوف تتصدى جنبا الى جنب مع قوات الحزام الامني وقوات المقاومة الجنوبية لاي تواجد عسكري شمالي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا