المشهد اليمني الأول/

 

ثمن رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، ما ورد في البيان الصادر عن عدد من الشخصيات العربية، تناشد فيه بتهدئة الأوضاع في اليمن، وإعلان هدنه تهيئة للبحث عن حلول سياسية.

 

وقال الحوثي في تغريدات على حسابه بـ”تويتر”، ‏:” اطلعنا على بيان أصدرته عدد من الشخصيات العربية تناشد فيه الشعب اليمني ودول العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه تهدئة الأوضاع في يمننا بإعلان هدنة لثلاثة أشهر توقف خلالها الحرب في بلادنا تهيئة للبحث عن حلول سياسية عبر طاولة المفاوضات.”

 

وأضاف الحوثي :”إننا بهذا الصدد نثمن أولا الموقف الإيجابي لهؤلاء النخبة العرب ونشكر لهم استشعار المسؤولية في حرمة نزيف الدماء اليمنية. ونؤكد أننا سنبحث كل ما ورد بإيجابية.”

 

وأكد رئيس الثورية العليا، :” أننا مع المصالحة، ودعونا مرارا للهدنة بمناسبة أشهر الحرم وغيرها ورفضتها الدول المتحالفة، وحتى تكونوا بالصورة أكثر ونبحث سويا كافة الحلول للخروج برؤية واضحة.

 

ودعا محمد علي الحوثي، جميع الشخصيات العربية التي أعلنت وشاركت في البيان، إلى زيارة اليمن للمناقشة والإطلاع على كل شيء ومعرفة الواقع اليمني عن قرب، معبراً عن أمله بأن لا يرفض تحالف العدوان وصولهم إلى اليمن وأن يترك لهم حرية الوصول إلى اليمن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا