المشهد اليمني الأول/

 

كشف المحامي والنائب الكويتي السابق ورئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان في جنيف الدكتور “عبدالحميد دشتي” عن إستدعاء الإستخبارات السعودية لكبار الضباط في الدفاعات الجوية للتحقيق في حادثة إختراق طائرة يمنية أجواء السعودية وقصف شركة أرامكو بالرياض.

 

وقال دشتي في تغريدة على حسابه في التويتر، تابعها المشهد اليمني الأول، أن : “الإستخبارات السعودية تستدعي كبار ضباط في الدفاعات الجوية السعودية للتحقيق معهم في حادثة أختراق طائرة مسيرة يمنية أجواء الرياض وقصف أحد خزانات الوقود بشركة أرامكو”.

 

وكانت القوات الجوية والدفاع الجوي قد كشفت اليوم عن طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد2، مدشنةً أولى عملياتها الجوية بعدة المدى بقصف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض.

 

فيما أكد الناطق الرسمي للقوات الجوية والدفاع الجوي العميد ركن طيار عبدالله حسن الجفري أن “الطيران المسير قادر على الوصول إلى العمق الاستراتيجي للسعودية وضرب أهدافهم واستطاع إختراق أكثر من 1000 كم ولم يستطيعوا إكتشافها وأصابت أهدافها بدقة واشتعلت النيران وتصاعدت بالسماء أمام مسمع ومرأى كثير من المواطنين والأيام ستثبت ذلك”. 

 

بدوره أكد ناطق الجيش العميد شرف غالب لقمان أن إطلاق طائرات بدون طيار بعيدة المدى انعطافه جذرية في معركة الردع مع الأعداء، وتمثل باكورة لمرحلة ردع جديدة، متوعدا بمفاجئات خلال الأيام القادمة.

 

واعترفت شركة أرامكو بإندلاع حرائق في مصفاة الرياض، زاعمة بأن فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني سيطرت على حريقٍ محدود وقع مساء اليوم في أحد الخزانات في مصفاة الرياض. لافتةً لعدم وقوع أية إصابات، وعدم تأثر أعمال المصفاة، وأنهت تجري “التحقيق لمعرفة مسببات الحادث”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا