مقالات مشابهة

وزارة الصحة: استهداف العدوان لمشروع مياه نشور بصعدة يقوض جهود مكافحة الكوليرا

المشهد اليمني الأول |
أدانت وزارة الصحة العامة و السكان استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي لمشروع مياه نشور في مديرية سحار بمحافظة صعدة وتدميره بشكل كلي وحرمان نحو ألفي أسرة (اكثر من 15 ألف نسمة) في المنطقة من مصدر مياه صحي وآمن .
وأوضح بيان صادر عن الوزارة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) نسخة منه أن استهداف المشروع وانعدام مصادر المياه الآمنة سيعرض أبناء المنطقة بشكل مباشر وغير مباشر إلى الإصابة بالأمراض الناتجة عن تلوث المياه وعلى رأسها مرض الكوليرا.

ولفت البيان إلى ان العدوان استهدف على مدى ألف و 200 يوم أكثر من ألف و90 من شبكات آبار ومياه ري صحية في اليمن ضمن تحركه الممنهج والهادف إلى تهيئة ألأوضاع المعيشية والبيئية لتكون حاضنة وناقلة للأمراض الوبائية والمعدية ومنها مرض الكوليرا الذي أصاب و حصد أرواح الآلاف من أبناء الشعب اليمني .

واستنكر البيان الموقف والصمت السلبي للمجتمع الدولي و كل منظماته بما فيها منظمة الأمم المتحدة و مجلس الأمن تجاه جرائم العدوان في اليمن واستمرار تدميره للبنى التحتية وقتل الأطفال والنساء الآمنين الأمر الذي نسف ما تبقى من صورة إيجابية لهذه الهيئة و منظماتها .

ودعا بيان وزارة الصحة المجتمع الدولي الى التحرك الجاد لإيقاف العدوان الهمجي والمساهمة في إعادة بناء ما دمره العدوان للحفاظ على الوضع الصحي والبيئي ومنع انتشار الأمراض والأوبئة.

سبأ