المشهد اليمني الأول/

 

أعلنت حكومة الفار هادي عن تأييدها ومباركتها للجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الصيادين اليمنيين في المياه الإقليمية ، والمجزرة الدموية المروعة التي ارتكبها يوم أمس الخميس بحق المدنيين في الحديدة، حيث اعتبرت تلك الجرائم والمجازر “جهود عظيمة يبذلها تحالف العدوان لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة البحرية في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب الإستراتيجية”.

 

جاء ذلك عقب البيان الذي أصدرته قيادة تحالف الحرب العدوانية على اليمن، مساء الخميس، والذي يقضي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع تهديدات، من اسمتهم، “المليشيات الحوثية” للملاحة الدولية، ووقف مخاطر استمرار ممارساتها بدفع من النظام الإيراني والتي قد تتسبب في حدوث كارثة بيئية كبرى في هذا الممر الملاحي الاستراتيجي مخلفة أضرارا مستدامة على السواحل والثروة السمكية والأحياء المائية في المنطقة إضافة إلى ما قد يترتب عليه من مخاطر وتهديدات للأمن الإقليمي والدولي. حسب زعمها.

 

و طالبت خارجية حكومة الفار هادي، في بيان لها، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته لتأمين الملاحة الدولية، من حيث أن حماية المجرى الملاحي الدولي في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب ليس حكرا على الحكومة (حكومة هادي) والتحالف ، فهي منطقة حيوية للتجارة الدولية تتشارك فيها مصالح جميع دول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا