مقالات مشابهة

الطفولة المذبوحة بصمت عالمي وعدوان وحشي

المشهد اليمني الأول | خاص

نظم ملتقى الأكاديميات يومنا هذا السبت 2018/8/18 وبرعاية من دائرة التعليم الجامعي وتعاون وحدة منظمات المجتمع المدني فعالية (الطفولة المذبوحة بصمت عالمي وعدوان وحشي )..حيث قدمت العديد من الكلمات والاوراق الهادفة لفضح جرائم العدوان على الطفولة باليمن وقدمت اربع اوراق عمل كانت الاولى منها للدكتورة هدى علي العماد رئيسة ملتقى الأكاديميات ..ورئيسة منظمة رائدات العدالة وضحت فيها بالتفصيل حقوق الطفل على مر تاريخ البشرية واهتمام الشريعة الاسلامية بحقوق الطفل كاملة ثم تطرقت إلى نصوص القوانين الدولية والاتفاقيات العالمية وكيفية اختراقها في العدوان على اليمن عموماً وما يخص الأطفال خاصة بما في ذلك نصوص القوانين والاتفاقيات الخاصة بالطفولة والموقع عليها من قبل دول التحالف . كما تكلمت عن جريمتي الطفولة الاولى وكان ضحيتها 36 طفلا.. والثانية لطلاب المركز الصيفي بصنعاء وكان ضحيتها اكثر من 150 معظهم اطفال بين شهيد وجريح..
كما قدمت احصائية من ا.مطهر شرف الدين المستشار القانوني والاعلامي لمنظمة رائدات العدالة نقل فيه احصايية تفصيلية للعدوان على الطفولة في اليمن من قبل الرصد والتوثيق الدولي ..معقباً كذلك على احصائية مركز الحقوق اليمني.. كما تحدثت الورقة الثانية والتي قدمتها الدكتورة.سكينة هاشم عن التأثير النفسي والاجتماعي للطفولة في اليمن بسبب العدوان الاجرامي.. كما قدمت الورقة الثالثة من قبل د.هدى الناصر عن التأثير الصحي للأم والطفل بسبب الأسلحة والمواد النووية التي تستخدم في العدوان على اليمن.. والورقة الرابعة قدمتها د.نجلاء الخزان تحدثت فيه عن التأثير التربوي والتعليمي على الطفولة في اليمن
هذا وقد تخللت الفعالية كلمة وحدة منظمات المجتمع المدني للأستاذ بشير ثوابة حول الادانة والاستجرام التي تنتهك بحق الاطفال في اليمن بصمت اممي.. ..هذا وقد تحدث ا.معين المتوكل عن مؤسسة بنيان عن اهمية مشاركة المجتمع المدني لفضح جرائم العدوان على اليمن .وما يخص الطفولة بشكل خاص كما تقدمت مؤسسة بنيان بتسليم موقع اكتروني باسم ( الطفولة المذبوحة في اليمن ) سلمت لمنظمة رائدات العدالة ممثلة بالدكتورة/ هدى العماد. كما تخللت الفعالية كلمة الطفولة للطفل عبدالله الهادي شارحة وضع الأطفال في ظل عدوان الوحشي وكلمة حكومة الأطفال من رئيس الحكومة الياس الأخفش وكذا مداخلات شعرية لأطفال اليمن.. واختتمت الفعالية برسالة الأطفال إلى العالم التي قدمها الطفل حسين مطهر ..هذا وقد حضر الفعالية العديد من الاعلامين دولياً ومحلياً وعدد من الحقوقين والقانونين والأكاديمين ..وعدد من المنظمات الدولية والمحلية..