المشهد اليمني الأول/

 

تحت شعار (من كنت مولاه فهذا علي مولاه) احتفت محافظة ذمار اليوم بذكرى ولاية الإمام علي “علية السلام”, بمهرجان جماهيري حاشد, شارك فيه المئات من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الدينية والقبلية, أعلنوا خلاله “توليهم لله ورسوله والامام علي وأعلام الهدى أوليائه”.

 

المشرف العام لأنصار الله بمحافظه ذمار فاضل الشرقي “أبو عقيل” في كلمة له ، جدد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام ولاعلام الهدى, داعياً الى الاقتداء بآل البيت في التضحية والفداء والكبرياء ومقارعة الظلم ومناهضة الظالمين.

 

مشيراً ان ولاية الإمام علي “عليه السلام” لم تكن ولاية سياسية ولا عسكرية ولكنها ولاية رحمة لكل الأمة وأكد مشرف عام المحافظة ان الاعداء حرفوا مسار وبوصله العداء عن الاعداء الاصليون وهم اليهود والنصارى ومن تولاهم.

 

محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي في كلمة لة, اعتبر الاحتفال بذكرى الولاية بداية لتصحيح وعي المجتمع الذي تم تضليله على مدى سنوات طويلة.

 

ولفت المقدشي الى ان ذمار تعد من أهم الحواضن الإجتماعية المحبة لآل البيت في اليمن وينتهج أبنائها نهج الإمام علي(عليه السلام) في الاستبسال في ردع الباطل والوقوف الى جانب الحق. رافعاً التهاني للامة الإسلامية بهذه المناسبة العظيمة في مقدمتهم السيد العلم عبدالملك بن بدرالدين الحوثي حفظه الله.

 

وكان مفتي الديار الذمارية القاضي محمد العزي الاكوع, شرح خلال كلمته بهذه المناسبة فضل الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) ومواقفه الشريفة والكريمة تجاه الإسلام والرسول العظيم.

 

مشيراً ان سيرة الامام علي سيرة رجل عظيم وتاريخ طويل من الجهاد والعلم والزهد.

 

منوهاً خلال كلمته الى “ضرورة الاحتفاء بالمناسبات الدينية والتي تجسد مدى الإرتباط برموز الاسلام وتظهر للأعداء مدى الحب والولاء لرموز الأمة”.

 

وقد تخلل الحفل مشاركات متنوعة من الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية وعرض عسكريا وفقرات انشادية لفرقة أشبال المسيرة انشودةُ ترجمت من خلالها مشاعر اليمني تجاه هذه المناسبة العظيمة.

 

المشاركون في الاحتفالية اكدوا ان ولاية الامام علي عليه السلام هي إمتداد لولاية الله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم لأنه مثل النموذج الراقي والأكمل لعظمة الرسالة السماوية التي جاء بها الرسول الاكرم وولايته تعتبر فرض واجب على كل مسلم ومسلمة اذا ارداوا ان يخرجوا من ولاية الطغاة والمستكبرين فهي ولاية عزة وكرامة ورفعة ولايمكن ان يتخلوا عن ولاية الصادقين حتى ولو تسابق كل زعماء الدول الى تولي امريكا واسرائيل .

 

الجدير ذكره أن أبناء ذمار في مختلف المديريات يحيون عيد ولاية الإمام علي عليه السلام بابتهاج وفرح كبير في مثل هذه الأيام من كل عام ، وهاهم اليوم رغم جراحاتهم وآلامهم التي أحدثها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم للعام الرابع على التوالي وكذلك الحصار الظالم وعشرات الآلاف من الشهداء والجرحى ، هاهم يحتفلون إحتفالا غير مسبوق لإحياء هذه المناسبة من منطلق قول الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ( وانصر من نصره ).

 

شارك في المهرجان وكلاء المحافظة عباس العمدي ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين ومدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي وعدد من الأكاديميين واعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار وكوكبة من العلماء والخطباء وجمع غفير من المواطنين.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=260126978174040&id=212667712919967

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا