المشهد اليمني الأول/

 

اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط الدكتور جيرت كابيلار اليوم الخميس على سير العمل بأرصفة ميناء الحديدة وعدد من المرافق الخدمية التابعة له.

 

واستمعا خلال لقائهما بالرئيس التنفيذى للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق إلى شرح عن مجمل الأنشطة المنفذة في الميناء والإجراءات المتبعة عند تفريغ حمولات السفن من المعونات والمواد الاغاثية والمشتقات النفطية والبضائع الأخرى.

 

وأشار إسحاق إلى أن ميناء الحديدة رغم العدوان والحصار المفروض عليه من دول التحالف وتحليق الطيران المستمر يعمل بشكل طبيعي في استقبال وتفريغ السفن المحملة بالمساعدات الغذائية و غيرها على مدار الساعة.

 

وأكد أن موانئ المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) مبينا أن السفن المرتادة لمينائي الحديدة والصليف تخضع لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM).

 

بدوره أشاد المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط  بالجهود الكبيرة التي يبذلها مسؤولو وموظفو وعمال مؤسسة الموانئ وقيامهم بواجبهم الإنساني رغم الصعوبات وحجم التحديات والمخاطر.

 

وقال “إن اليونسيف هي صوت الأطفال في العالم وأطفال اليمن غير مختلفين عن أطفال العالم ومن حقهم العيش الكريم في ظروف بيئية وصحية سليمة“.

 

ولفت إلى أهمية الدور الذى يلعبه الميناء وضرورة  تجنيبه أى صراعات أو إملاءات باعتباره منفذ حيوي يعتمد عليه فى توفير المواد الأساسية لفئات الشعب.

 

حضر الزيارة عدد من مسؤولي الإدارات والقيادات الأمنية بخفر السواحل والمهتمين بالشأن الإغاثى والإنساني.