المشهد اليمني الأول/

 

شن طيران العدوان غارة على معسكر الصيانة في العاصمة صنعاء، كما شن 12 غارة من بعد منتصف الليل على مديرية نهم وسط تحليق مكثف ومستمر، واستشهد سبعة مواطنون وجرح 13 آخرون بغارات طيران العدوان على محافظتي الحديدة وصعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي الأحياء والمناطق الآهلة بالسكان.

 

وأكد مصدر محلي استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بغارة لطيران العدوان على ميناء الحديدة ، وشن الطيران غارتين على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

 

وذكر المصدر أن مرتزقة العدوان قصفوا مدينة الدريهمي بأكثر من 100 قذيفة مدفعية تسببت في دمار للمنازل وأضرار كبيرة في جامع التيسير والجامع الكبير في المدينة ، كما استهدفوا بصواريخ الكاتيوشا قرية الزعفران في كيلو16 بالدريهمي. واستهدف المنافقين قرية محل الشيخ في منطقة كيلو16 بصواريخ كاتيوشا، وشت طيران العدوان غارة شمال مدينة الشعب بشارع الـ90.

 

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارة على سيارة مواطن تقل مواطنين في مديرية كتاف ما أدى إلى سقوط أربعة شهداء وتسعة جرحى، كما استشهد مواطن وجرح آخر بغارة على مديرية باقم.

 

وأشار المصدر إلى أن مديريتي باقم ومنبة تعرضتا لعشرات الغارات وقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف استهدفت منازل المواطنين وممتلكاتهم ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل وأضرار واسعة في الممتلكات.

 

وأوضح بأن الطيران المعادي شن أربع غارات على مديريتي حرض و ميدي بمحافظة حجة، وثلاث غارات على منطقة جربان بمديرية سنحان في محافظة صنعاء.