الرئيسية أخبار وتقارير البحث الجنائي يضبط 2478 جريمة وإحباط 71 جريمة قبل وقوعها خلال سبتمبر...

البحث الجنائي يضبط 2478 جريمة وإحباط 71 جريمة قبل وقوعها خلال سبتمبر المنصرم

فتنة الحيمة

المشهد اليمني الأول |

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها في العاصمة والمحافظات ، نجاحا متميزا في ضبط والحد من الجريمة خلال شهر سبتمبر المنصرم 2019م.
فقد بلغ عدد الجرائم التي ضبطها البحث الجنائي في عموم المحافظات خلال الشهر المنصرم ، 2478 جريمة مختلفة وبنسبة ضبط بلغت 91% .
و ذكرت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي أن أبرز الجرائم المضبوطة ؛ 74 جريمة قتل ، ألقي القبض على جميع مرتكبيها والبالغ عددهم 97 متهما ، و 581 جريمة شروع في القتل وإحالة جميع المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 890 متهما للإجراءات القانونية .
وفي إطار مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها من ضبط عدد 262 جريمة سرقة مختلفة ،
منها 57 جريمة سرقة منازل، و 33 جريمة سرقة محلات، و 8 جريمة سرقة دراجات نارية، و 21 جريمة سرقة بالإكراه ، و 49 سرقة عن طريق النشل .
وفي ذات السياق ضبط البحث الجنائي خلال نفس الفترة – بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة- 173 جريمة تهرب ضريبي .
و أشار تقرير رسمي إلى أن الإدارة العامة للبحث الجنائي عملت خلال سبتمبر المنصرم على تكثيف التحريات ، والمتابعة للمشبوهين وذوي السوابق ؛ وقد نتج عن تلك الإجراءات كشف 30 جريمة ارتكبت في أوقات سابقة وكانت لا تزال مجهولة ، وإحباط 71 جريمة قبل وقوعها ، بالإضافة إلى ضبط 27 متهما مطلوبا للأمن والعدالة في جرائم جنائية مختلفة .
كما أسهمت الإجراءات المتخذة في انخفاظ الجريمة بنسبة 18.% مقارنة باغسطس المنصرم .

Exit mobile version