مقالات مشابهة

ردا على البحرين، الوفاق: حوار المنامة ينعقد في بلد يرفض نظامه الحوار مع شعبه

المشهد اليمني الأول/

قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين إن مؤتمر حوار المنامة الذي يحتضنه ويرعاه النظام البحريني يأتي كجزء من بروبغندا إعلامية رخيصة بهدف تسويق نفسه كنظام مستقر ويهتم بقضايا الحوار والأمن الإقليمي والعالمي وهنا ينطبق على هذا النظام المثل القائل ( فاقد الشيء لا يعطيه ).
وافتتح مؤتمر حوار المنامة الذي ينظمه معهد السلام الدولي في البحرين امس الجمعة 22 نوفمبر ويشارك فيه عدد من المسئولين عن الأمن والدفاع والشئون الخارجية.

وأكدت جمعية الوفاق أن النظام البحريني يرفض الحوار مع شعبه ولا يوجد في قاموسه ولا ضمن ممارساته شيء إسمه حوار أو تواصل أو تفاهم، ولا يعرف غير لغة البطش والقمع والارهاب مع شعبه.

وأكدت الوفاق أن من يجتمعون للحديث حول الأمن الاقليمي والدولي عليهم أن يعرفوا أن البلد المستضيف لهم ليس فيه أمن لشعبه وأن الغالبية العظمى من شعب البحرين تفتقد للأمن على كل المستويات وتعيش الغالبية المسحوقة تحت وطأة الرعب والابتزاز والتهديد الدائم.

وجددت الوفاق دعوتها للحضور بضرورة الضغط على نظام الحكم في البحرين لوقف حملات القمع والاعتقالات التعسفية لأصحاب الرأي والمطالبين بالديمقراطية واحترام حقوق الانسان والاستجابة لمطالب البحرينيين في بناء نظام سياسي عادل وديمقراطي ودولة مؤسسات وقانون.