ملتقى الطالب الجامعي يدين “صفقة القرن”

565
المشهد اليمني الأول/

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل: “لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا” [المائدة: 82].
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين، ورضي الله عن صحابته الغر الميامين.. وبعد:

فإننا في ملتقى الطالب الجامعي، نتابع ما يجري مؤخراً جراء دعوة رأس الكفر وكبير طغاة الأرض، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لما سماها “خطة السلام”، كما دعا جميع سفراء الدول العربية إلى البيت الأبيض، لمناقشتها، والتي يراد من خلالها تمرير ما تسمى “صفقة القرن”، وبيع القضية الفلسطينية، والتنازل عن الحقوق المشروعة، وتمرير المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة على حساب معاناة الشعب الفلسطيني وتضحياته، ومصادرة أرضه، والتنازل عن المقدسات الإسلامية.

وإننا في ملتقى الطالب الجامعي، كغيرنا من أحرار هذا العالم والكيانات الحرة والمستقلة، ندين ونستنكر هذه الخطة، ونرفضها شكلاً ومضموناً، ونؤكد أن المشاركة فيها تعد خيانة عظمى للأمة، ولكل القيم والأعراف والمبادئ الإنسانية، وأن السعي في تمرير مثل هذه المشاريع مشاركة في الجريمة وعون للظالم على المظلوم.

ونؤكد لإخوتنا في فلسطين وحركات وفصائل المقاومة، أننا طلاب اليمن نقف معكم، وغايتنا نتمنى أن نكون إلى جانبكم، وأكتافنا بأكتافكم، وبنادقنا مع بنادقكم، وإن شاء الله سيتحقق ذلك في القريب العاجل، عندما تسنح الفرصة بأن يوجه قائدنا السيد المجاهد عبدالملك بدر الدين الحوثي (يحفظه الله)، للمضي معكم حتى تحرير كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما يحيي ملتقى الطالب الجامعي، كل أحرار العالم، وكل من تفاعل ويعمل على إفشال هذه الخطة الرامية لتنفيذ “صفقة القرن”، واستنكارها وإدانتها.

وعليه، ندعو كافة طلاب الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، لإعلان موقفهم الرافض لهذه الخطة والمندد بها، بتنفيذ الوقفات الاحتجاجية المنددة بذلك، وبذل أقصى الجهود في كافة المجالات، لتسليط الضوء على مظلومية الشعب الفلسطيني، والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية.
وإننا في ملتقى الطالب الجامعي، وجميع أحرار الشعب اليمني وأحرار العالم العربي والإسلامي، لعلى يقين أن من يقف مع هذه الخطة من أنظمة العمالة والخيانة، وعلى رأسهم النظامان السعودي والإماراتي، لا يعبر عن موقف الشعوب الإسلامية الرافض للاحتلال الغاصب، والرافض للتنازل عن أي حقٍ من حقوق هذه الأمة، وإنما يعبر عن عمالته وخيانته.

صادر عن الإدارة العامة لملتقى الطالب الجامعي
3 جمادى الآخرة 1441هـ
الموافق 28/1/2020م