مقالات مشابهة

لن تصدق أسلوب معاملة قيادات المرتزقة لجنودهم أثناء المواجهة العسكرية.. هنا صورة جندي مرتزق مغدور من قياداته، تُرك وحيدا لمواجهة الجيش واللجان بجبهة صرواح…

المشهد اليمني الأول/

تداول ناشطون بعد منتصف ليل الجمعة، صورة لأحد جنود مرتزقة العدوان المغدور بهم، يقف وحيدا في إحدى التباب المطلة على معسكر كوفل في مديرية صرواح، حاسرا سلاحه ورأسه باتجاه ملتقط الصورة، على نحو يظهرهما وحيدين.

“خيانات مزدوجة” يرتكبها قيادات مرتزقة العدوان لأفرادهم الجنود أثناء المواجهات العسكرية، فإن ترجّل الجنود للمواجهة تركوهم وحيدون يتلقون الموت الجماعي ويفرون قاداتهم، وإن فروا معهم بلغوا عليهم طيران العدوان لسشن عليهم الإبادات الجماعية البعيدة عن الأخلاق والقيم الإنسانية.

وقد عبّرت صورة الجندي عن حالة القهر التي تعتري صفوف جنود مرتزقة العدوان جراء تتابع الخيانات المستمرة من قاداتهم ذووي الرتب الرفيعة، المدعومين رأسياً من الإمارات والسعودية، الذين يزجون بالجنود العاديين لمواجهة الجيش واللجان الشعبية ويفرون هاربين لينجوا بحياتهم، ولا همّ لهم تجاه جنودهم المسئولين عنهم.

الصورة أثارت جدلا واسعا، تحت عناوين تلتقي في السؤال: حتى متى يستمر تحالف العدوان يزجّ بأبناء اليمن لتحقيق مطامعه البعيدة والمشتته بين إدعاءات سرابية تترأسها إعادة الشرعية المزعومة وأجنداتها الخاصة”.

خيانات كبيرة يترأسها المرتزق صغير بن عزيز، الذي دفعت به الإمارات لرئاسة هيئة الأركان العامة لجيش حكومة المرتزقة، تتسبب فى ترك الكثير من المرتزقة اليمنيين “العاديين”يواجهون الموت الجماعي في مواجهات عنيفة يقوم بها الجيش واللجان الشعبية بعد فرار القادات وترتيباتهم
اللاإنسانية التي تجعل من المرتزقة “الجنود” وقوداً لفرارهم.

ففي الجمعة، حدث اختراقات واسعة لقوات الجيش واللجان في معسكر كوفل جنوبي مديرية صرواح وتباب أعذر ومناطق الدشوش شرقي جبل المشجح.

ووفقا لمصادر ميدانية، فإن “الجيش واللجان الشعبية” تمكنت من السيطرة على معسكر كوفل جنوبي مديرية صرواح بما فيه من مرابط الدبابات، بعد معارك عنيفة مع قوات مرتزقة العدوان باتجاه تبة الشايف في صرواح”.

وأوضحت المصادر أن “جيش حكومة المرتزقة تلقى خسائر بشرية كبيرة بسقوط العشرات في صفوف قواته في معارك معسكر كوفل بين قتيل وجريح، أبرزهم المرتزق عميد ذياب القبلي نمران قائد اللواء 134، والقائدان المرتزق مجاهد أحمد حسين رفيشان والمرتزق فارس مبارك علي ربيع”.

وسردت المصادر اسماء من تحققت بصورة أولية من سقوطهم في معارك الدفاع عن معسكر كوفل جنوبي مديرية صرواح، فيما وعدت بتزويدنا باسماء صرعى وجرحى معارك تباب أعذر ومناطق الدشوش شرقي جبل المشجح (غربي مارب)”.

أسماء صرعى جيش المرتزقة:

المرتزق فارس مبارك علي ربيع – مأرب

المرتزق ناجي حمد حسن – مأرب

المرتزق مرزوق صالح لشرم – مأرب

المرتزق مجاهد احمد رفيشان – مأرب

المرتزق محمد وابل – صنعاء

المرتزق محمد يحي عائض الغشمي – عمران

المرتزق ناصر احمد القش – مأرب

المرتزق احمد حزام شبرين – مأرب

المرتزق محمد علي كليب الضبياني – صنعاء

أسماء جرحى جيش المرتزقة

المرتزق ضيف الله العامري الجناحي – مأرب

المرتزق عبدالله محمد شعفه – مأرب

المرتزق محمد حوات الجناحي – مأرب

المرتزق مصلح عاتق القاضي الجناحي – مأرب

المرتزق علي صالح علي الصبري الجناحي – مأرب

المرتزق عبدالحميد صالح حسين شعفه – مأرب

المرتزق علي زين الله العامري الجناحي – مأرب

المرتزق على محمد العامري الجناحي – مأرب

المرتزق عبدالفتاح سعيد القاضي الجناحي – مأرب

المرتزق عمار طريق – مأرب

المرتزق عبد الواحد مرزاق صويلح – مأرب

المرتزق علي احمد علي عباد الاعذل – مأرب

المرتزق علي محمد عباد الاعذل – مأرب

المرتزق عبدالله سيف هارش نمران – مأرب

المرتزق عبدالرحمن علي صالح البحري – مأرب