الرئيسية المشهد الدولي السيسي يوافق على اتفاقية مع السعودية

السيسي يوافق على اتفاقية مع السعودية

A handout picture released by the Egyptian Presidency on April 7, 2016 shows Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (R) meeting with Saudi King Salman bin Abdulaziz in the capital Cairo. Saudi King Salman started a five-day visit to Cairo in a show of support for Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi, with the leaders due to sign a raft of investment deals. / AFP PHOTO / EGYPTIAN PRESIDENCY AND AFP PHOTO / STRINGER / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / EGYPTIAN PRESIDENCY' - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==
المشهد اليمني الاول/

وافق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على اتفاقية للتعاون الجمركي مع السعودية، والتي تم توقيعها في القاهرة بتاريخ 19 مارس 2015، وذلك بعد أن وافق عليها مجلس النواب المصري.

وتهدف الاتفاقية إلى تيسير حركة التجارة بين مصر والسعودية وتحقيق التعاون المشترك في مجال الرقابة والتفتيش الجمركي…

جاء ذلك حسبما نشرته الجريدة الرسمية اليوم الخميس.

وتهدف الاتفاقية إلى تيسير حركة التجارة بين مصر والسعودية وتحقيق التعاون المشترك في مجال الرقابة والتفتيش الجمركي من خلال تشديد الرقابة على البضائع والسلع للتأكد من صحة البيانات والمستندات الخاصة بها لمحاربة حركة الاستيراد والتصدير غير الشرعية بين البلدين.

كذلك تسهيل نقل البضائع والسلع بنظام الترانزيت طوال الفترة التي تكون فيها داخل إقليم إحدى الدولتين، بما يتفق مع القواعد الدولية المعمول بها في هذا المجال.

Exit mobile version