المشهد اليمني الأول

أكد رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أن المبعوث الأممي الجديد معني بالتحرر من العقد التي توضع لأي مبعوث جديد وبتجاوز قرارات مجلس الأمن الخاطئة.

وخلال فعالية أقامتها الأمانة العامة لرئاسة الوزراء اليوم السبت، احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر، أوضح بن حبتور أن الحرب هي مع السعودية والإمارات التي تنطلق من أراضيها الطائرات التي تقتل الشعب اليمني.

وأشار بن حبتور إلى أن صنعاء متمسكة بخيار الدولة اليمنية الواحدة واستقلال القرار والهوية وعدم التفريط بسيادتها، مؤكدا أن على المبعوث الجديد أن يستوعب كل ذلك.

وشدد أنه إذا كرر المبعوث الأممي الجديد ذات الأسطوانة التي يجرى ترديدها حول الحرب في اليمن منذ 7 سنوات فلن يصل إلى حل.

من جانبه، لفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان إلى أن إحاطة هانس غروندبيرغ تتحدث عن طرف هو الذي يفرض الحرب والحصار وكأنه مظلوم.

وأكد الرويشان أن الآلية الأممية للتعامل مع العدوان على اليمن أضحت مستهلكة وغير مجدية، ولن تحقق السلام أو توقف الحرب وترفع الحصار، مشيراً أن المبعوث الأممي الجديد معني بالحياد والتحرر من ضغط الدول الكبرى.

المقال السابقتعرف على المنصب الجديد لنائب وزير الخارجية حسين العزي
المقال التاليفضيحة مدوية لدول العدوان كافة وأمريكا خاصة.. هذا ما وجدهُ أبطال الجيش واللجان الشعبية في أماكن المرتزقة خلال عملية تحرير ماهلية ورحبة بمأرب “صور + فيديو”