المشهد اليمني الأول

تشهد المحافظات الجنوبية الواقعة تحت الاحتلال اوضاع متردية نتيجة الانفلات الأمني وانعدام الخدمات واستمرار الاحتجاجات اليومية المطالبة بتحسين الأوضاع خاصة مع انهيار سعر الريال أمام العملات الاجنبية.

هذه الاحداث والأوضاع كان سببها المحتل الذي عمل على تمزيق المناطق الجنوبية وتكريس ثقافة الكراهية والاقتتال في كل مناطقها خدمة لاهدافه العدوانية في تمزيق اليمن ونهب ثرواته.

أمام هذه الأحداث قالت مصادر اعلامية ان قوات سعودية بدأت بمغادرة عدن على متن سفينة درة جدة التي وصلت الى ميناء الزيت امس. واشارت المصادر الى ان عملية شحن بدأت للعشرات من المركبات والاليات العسكرية الى ظهر السفينة التي غادرت في طريقها صوب احدى المدن السعودية.

وأكد متابعون ان السعودية وبعد أن دمرت المناطق الجنوبية تحاول الانسحاب و تتهرب من مسؤولياتها في اعادة الاعمار بعد أن اغرقت تلك المناطق بالفوضى وايجاد فصائل من المرتزقة الموالين لها ولدويلة الامارات.

انفجار سيارة ملغومة في خور مكسر وسقوط قتلى

انفجرت سيارة قبل قليل على خط الكورنيش بمدينة خور مكسر بمحافظة عدن.

وقالت مصادر اعلامية وفق شهود عيان ان الانفجار وقع بسيارة نوع ستنتافي القرب من استراحة النفط بساحل أبين. فيما يعتقد بأنه ناتج عن زرع عبوة ناسفة في السيارة”. واضافوا أن السيارة احترقت نتيجة الانفجار وبداخلها أسرة لم تتمكن من الخروج من السيارة ولم يتمكن المواطنين من انقاذهم.

ويأتي الانفجار في ظل انفلات امني كبير تشهده المحافظة وبعد ايام فقط من تفجير سيارة مفخخة أمام بوابة صالة مطار عدن الدولي الذي ادى لمقتل تسعة أشخاص وإصابة 12 اخرين.

وأفادت مصادر محلية عن نجاة الصحفي محمود العتمي من حادثة الانفجار الإرهابية التي استهدفت سيارته  عصر الثلاثاء  بمديرية خور مكسر فيما توفيت زوجته الحامل وابنه.

ونجا محمود  العتمي من عبوة ناسفة انفجرت عصر اليوم بسيارته في ساحل أبين بخور مكسر ، فيما توفيت زوجته المذيعة في قناة الشارقة وطلفها الذي كانا معه على متن السيارة أثناء الإنفجار.

09 11 21 8894 e1636490026322

photo 2021 11 09 23 32 55