مقالات مشابهة

من الحالمة الى النائمة.. تعز الحالمة تضيع بين صراع مخلفات العدوان وادواته

ما يحدث في تعز تجاوز مسالة فشل المرتزقة، بات كارثة إنسانية فعلية، لا يمر شهر دون حروب شوارع، لا يمر أسبوع دون سلب ونهب، والقتل بات عادة ولاقيمة لدم الإنسان، ولا توجد مؤسسة أمنية وقضائية قادرة على القيام بواجبها، فالأمن جزء من العصابات.

ثلاثة ايام والغلام الاخواني (غزوان المخلافي) يعيث في تعز فسادا، صراع بين فصيلين اخوانيين يتزعم هذا احدهما تسبب في قتل واصابة عدد من أبناء تعز وارعب المواطنين وجعلها مدينة اشباح وكأن الجحيم الذي تعيشه تعز منذ احتلالها لا يكفي حتى يأتي هذا الغلام لاكمال مانقص.

مليشيات الإخوان تمارس عمليات السطو على الممتلكات وتفجير العبوات في الاسواق وما يحصل ضد التجار في تعز من قبل العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي ومرتزقته جريمة بحد ذاتها وقد دفع بعض التجار الى اغلاق محلاتهم والتفكير بنقل اعمالهم الى محافظات اخرى امنة.

وشهدت المحلات إضرابا شاملا للمحال التجارية احتجاجًا على الانهيار الأمني الذي تعاني منه المدينة ووقوعها تحت سيطرة العصابات المسلحة التي لا تكف عن ابتزازهم والاعتداء عليهم.

وأكدت مصادر محلية أن التجار طالبوا بوضع حد للانتهاكات والجرائم التي يتعرضون لها من قبل العصابات المسلحة وتواطؤ الجهات الأمنية والعسكرية معهم. ووفقا للمصادر فإن العصابات المنتشرة في كل جوانب المدينة يتحركون بكل أريحية وبحماية الجهات الأمنية ويفرضون جبايات على التجار.

يشار إلى أن تكتل تجار تعز أدان في بيان له، الاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل عصابات يقودها المدعو صهيب المخلافي، الذي يطلق مسلحيه لتهديد التجار، وإطلاق الرصاص على المحلات، حيث كان آخرها رمي قنبلة يدوية، ما تسبب بوقوع أضرار بالممتلكات وتلف البضائع فهم يعلمون ان العصابات التي شكلها العدوان من المجرمين والمحششين والصعاليك ستعود تاكل بعضها البعض داخل المدينة.

من الحالمة الى النائمة

حمود المخلافي يدعو اتباعه الى الالتفاف حول الشيخ الطفل غزوان المخلافي وعلينا التركيز على المخلافي لمعرفة ماهية ما يسمى بمقاومة تعز الذين ليسوا الا بلاطجة ومن اردى انواع المرتزقة.

الغريب والعجيب في حال تعز اليوم وما كانت عليه وكيف انحدرت الى هذا المستوى من الذل والانحطاط والجهل وعلى اجدى أولئك القرويين والمناطقيين المطاوعة الذين لا ندري اين نصنفهم بين اخوان الاجرام القاعدة ام داعش ولا ” بوكو حرام اليمن ” ليتضح ان هذا صنف جديد من البلطجة والارهاب والتهباش.. لا اخلاق.. لاقيم .. ولادين.. قلة حيا حتى الثمالة.

يوميا تعز تشهد معارك عبثية يصعب فهم ماهيتها.. من القاتل ومن المقتول وعلى ماذا تقاتلا ولا تتوقف الامور عند هذا الحد بل اصبح اعمال النهب والسرقة للمنازل والمحال التجارية والمواطنين وقطع الطرقات واخافة السبيل وكل يوم تعز الحالمة تعيش كوابيس غزوان وغدر والاكحلي ومن خلفهم من المرتزقة رشاد العليمي وحمود الصوفي وطارق طالح وابو العباس (ابو المشبك).

سقوط ما بعده سقوط وانحطاط ما بعده انحطاط وان لم تغيروا يا أبناء تعز ما انتم فيه فان لعنة الله والتاريخ و المستقبل ستظل تطاردكم ولا تلومون الا انفسكم وسيصل ما تقترفه ايديكم الى منازلكم وانتم شهدتموه وتشهدوه اليوم في تلك المعارك الاجرامية الهمجية التي توزعت على احياء المدينة وكل العزل والقرى ووصلت الى كل بيت وان لم تعو بعد انما يتعرض له اليمن عدوان وان من يعبثون بكم كل هذا العبث ليس الا مرتزقة رخاص مهمتهم الافساد والفساد في تعز وغيرها من المحافظات المحتلة.

الان حانت لحظة الثورة ان كنتم ثوار، ثوروا على انفسكم اولا واوهامكم ثم ثوروا على من يعبث بمصير هذه المحافظة التي كان يشار لها بالبنان في اليمن والعالم واليوم يشار لكم بانكم تجسيد لمعاني الجهل والغباء والحماقة وبعتم انفسكم لقيادات عملية بأرخص الاثمان وها انتم تدفعون الثمن وعلى تلك الشاكلة الكلام يطول وما يحدث في تعز لن ينتهي قريبا مادام رشاد العليمي اعتلى رئاسة مجلس العدوان.

قلناها ونقولها اليوم.. لن تقوم لكم قائمة وامثال البركاني والعليمي والمخلافي قادة لكم واخيرا الطفل “خزوان “عليكم.. ان بقيتم على ما انتم فيه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
26 سبتمبرنت