مقالات مشابهة

سأتحدث عن أسعار المواد الغذائية المرتفعة والكهرباء الخاصة والمياة

لن اتحدث اليوم عن الظلم و العنجهية و البلطجة المقززة التي يمارسها بعض المسئولين في الدولة ولن اتحدث عن التصرفات الحمقاء المنفرة التي يقوم بها البعض الاخر ساترك كل تلك الامور وغيرها الى وقتٍ اخر!!

وساتحدث اليوم عن التقصير المريب من قبل السلطة في امور تُهم المواطن في معيشته  وتتجاهلها السلطة بشكل يبعث على الاستهجان !! وساكتفي بالتحدث عن ثلاث امور بسيطة بامكان السلطة القيام بها وهي:

اسعار المواد الغذائية المرتفعة، الكهرباء الخاصة، المياة

عندما ارتفعت اسعار المشتقات النفطية ارتفعت اسعار المواد الغذائية بصورة جنونية بحجة ارتفاع اجور النقل وعندما تراجعت اسعار النفط لم نشاهد اي تغير ملحوظ في اسعار المواد الغذائية فهل هذا الامر لايعني السلطة وليس من اختصاصها، ام ان بعض من في السلطة يسعون بكل السبل الى رفع منسوب غضب الشعب نحو سلطة صنعاء بشكل مقصود او بغباء منقطع النظير !!

وفي موضوع الكهرباء الخاصة هل هناك من رقيب عليهم فعندما كان الديزل ب9500 كان سعر الكيلو 220 ,,,,,واليوم سعر الكليو تقريبا 400 ريال رغم ان الديزل لم يرتفع الا الفين ريال فقط في الدبة  فهل المحطات الخاصة فوق القانون والرقابة ام ان كل مايهم الجهات المعنية في الدولة هو فقط اخذ الرسوم من تلك المحطات وطززز في الناس و معاناتهم !!

والامر نفسه ينطبق على مياه الشرب, فالدولة لم تستطع توفير مياه الشرب الحكومية للجميع بالقدر الكافي ولم تضبط اصحاب محطات المياة والوايتات ليخفضوا سعر المياة للتخفيف من معاناة الناس !!

العجيب ان التجار في زمن الحرب  حصدوا امولاً طائلة لم يحصدوها في عشرات السنوات السابقة,,, فاين السلطة مما يحدث ولماذا كل هذا الاستهتار بمعاناة الشعب!! ياجماعة حتى وان لم تهمكم معاناة الشعب ولاترون ان ذلك من واجباتكم نحوه,,,  فعلى الاقل خافوا على مصالحكم الشخصية للبقاء في سدة الحكم !! فالسلطة التي لاتلتفت  لمعاناة شعبها تخسر كثيرا !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
علي الصنعاني