مقالات مشابهة

على وقع الأزمة الاقتصادية.. السعودية والكويت بشيطنة الجيش المصري وثورة يوليو1953م وجريدة الجمهورية المصرية بالرد الحفاة العراة بالتطاول على مصر وماوراء الاكمة سيناء وطن بديل لشعب غزة بعد الفوضى الخلاقة

شنت السعودية والكويت هجوما لاذعا على مصر بشيطنة الجيش المصري وثورة يوليو1953م وجريدة الجمهورية المصرية بالرد الحفاة العراة بالتطاول على مصر وماوراء الاكمة سيناء وطن بديل لشعب غزة بعد الفوضى الخلاقة والمتغطي بأمريكا “عريان” والمُتدثر بالسعودية “مخلوس” والمُطبع مع اليهود “مدعوس” وتنفيذ توصية المفكر الراحل “هيكل” هوالحل!؟.

“خاص”

حجارة اللئام الأنذال

عبد الرازق توفيق رئيس تحرير صحيفة “الجمهورية”المصرية وفي مقال له بتاريخ  2فبراير 2023م يوم الخميس الماضي شن هجوماً على السعودية والكويت تحت عنوان: ”الأشجار المثمرة.. وحجارة اللئام والأنذال”.

هشاشة بشرية حضارية

وجاء بالمقال مايلي: “انبرى إعلام هذه الدول فى الهجوم والإساءة لمصر فرغم ضآلة هذه الدول التى تعانى من الهشاشة البشرية والحضارية والتى أصبحت فى غفلة من الزمان تحمل اسم «دول» فى ابتزاز سافر.. ومحاولات توريط واستدراج.. وإشعال للمنطقة وفق حسابات متهورة.. تجافى سياسات وثوابت مصر الحكيمة فى إرساء الأمن والاستقرار فى المنطقة.”

اشقاء التنطع

وتساءل  الصحفي المصري قائلا: “لا أدرى لماذا تثير قوة الجيش المصرى العظيم وقدرته جنونهم وأحقادهم.. وحالة مرضية من الهذيان واردف بالسؤال التالي: ماذا وراء حالة التنطع والغيبوبة؟ التى يعيشها البعض من المفترض انهم أشقاء الذين يتسم أداؤهم بالتهور والاندفاع”.

ابتزاز الأقزام

واصل عبدالرازق المصري مقاله قائلاً: “الغريب ان يأتى الهجوم والإساءة من المفترض أنه شقيق.. لكن وان كانت مصر تترفع عن الصغائر وممارسات الأقزام والصغار لكنها لن تقبل بضغوط وابتزاز يدفع المنطقة إلى أتون الصراعات وتتلاشى معه كل مظاهر الأمن والاستقرار”.

وأكد المصري توفيق على انه: “لا يجب ان نستهلك وقتنا الثمين فى مهاترات والرد على إساءات وأكاذيب السفلة”.

جذوع نخل خاوية وسفلة

وأشار رئيس التحرير الى ان: “الأكاذيب والإساءات المستمرة التى يطلقها السفلة والأقزام.. والحاقدون على قوة وقدرة مصر التى تتصدى لجميع مخططاتهم ومؤامراتهم وسيناريوهاتهم الشيطانية التى لا تستهدف مصر وحدها، ولكن كامل المنطقة العربية.

لكن للأسف هناك أغبياء أعماهم المال لا يدركون انه لو حدث مكروه لمصر فلن يبقوا دقيقة واحدة بعدها لأنهم مجرد تفاصيل وتوافه وجذوع نخل خاوية.. مجرد ظواهر صوتية وحنجورية.. عميت أبصارهم وبصيرتهم دوافعهم الغيرة والحقد والمكايدات بسبب مواقف وثوابت مصر الشريفة والمدركة لأبعاد المؤامرة وما يراد لها وللمنطقة العربية”.

دعشنة سيناء

وأوضح الكاتب عبدالرازق ان الجيش المصري اجهض المؤمراة بقوله: “الجيش المصرى العظيم ورجاله الشرفاء كان لهم دور فى انقاذ الوطن.. وإجهاض المؤامرة.. وافشال مخطط السقوط والضياع والفوضي.. والتصدى بقوة واحترافية لكافة التهديدات والمخاطر.. وتطهير سيناء من الإرهاب ودحره “.

وأضاف قائلاً: “وهو ما جعل من المخططات والمؤامرات والسيناريوهات الشيطانية التى تستهدف سيناء سلعة فاسدة منتهية الصلاحية ارتدت إلى بطون وصدور أصحابها”.

قليل الأصل واطي

والكاتب المصري بتوصيف القوم بالقول: “اللئام يواصلون الهجوم الضارى على مصر  فهى الشجرة المثمرة.. وهى الشموخ والعزة والكرامة والأصل والحضارة لم ولن تقول للنذل يا عم حتى ولو كان على السرج راكباً.. لأن النذل واطى وقليل أصل حتى ولو كان يعوم على نهر وبحر من المال لكنه أبداً لن ينسى أصله.. ولن يستطيع أن يهين الكريم وابن الأصل العظيم القوى الأمين.”

وأردف قائلا: “ليعرف اللئام والأقزام ان مصيرهم مرهون ببقاء ووجود مصر العظيمة”. وزاد بالقول: “ان الشجرة المثمرة والمزهرة دائماً تُلقى بأحجار اللئام والمتآمرين والحاقدين”.

غدة الشرف ماتت

وتابع الصحفي المصري بالقول: ”وأقول لمن عميت أبصارهم وبصائرهم وماتت غدة الشرف فى داخلهم.. ان ما شهدته مصر على مدار 8 سنوات لم يحدث فى مصر أو غيرها من الدول بمعايير الزمن والإنجاز.. وعلى خلفية ما حملته وورثته الدولة المصرية من تحديات وأزمات وهموم وأثقال”.

تطاول الحفاة العراة

الكاتب والصحفي عبد الرازق توفيق والمقرب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فتح النار على مشيخات الخليج وافرغ  كل ما في نفسه حين كتب وقال: ”لا يجب على الحفاة العراة الذين ارتدوا أفخر الثياب مؤخراً التطاول على مصر زينة وأم الدنيا.. بتاريخها وحاضرها ومستقبلها وحضارتها وانتصاراتها وأمجادها.. ورجالاتها ورموزها وشعبها العظيم.. ليس من حق اللئام والأنذال ومحدثى النعمة ان يتطاولوا على أسيادهم فهم مجرد هواء وفراغ يتلاشى بمجرد هبوب عواصف بسيطة”.

واردف بالقول: “ليس من حق «دويلات» عمرها لا يزيد على عمر أصغر أبنائى أن تتحدث عن مصر إلا بالأدب وبالاجلال والاحترام وإذا كان يمكنهم شراء بعض أصوات وأبواق الأقزام والعملاء والمرتزقة فلا يمكنهم شراء التاريخ والحاضر والمستقبل”.

اللقطاء

واختتم رئيس تحرير صحيفة “الجمهورية” مقاله بالقول: “أقول فى النهاية ان مصر أكبر وأعظم من أحاديث الإفك التى يروجها الأنذال والأقزام واللئام والحاقدون و شكراً للمحن والشدائد والأزمات لأنها تعرفنا الفرسان من الأندال.. من أولاد الأصول من اللقطاء.. من «الشبعان» إلى محدث النعمة”.

الصهاينة الأنذال

ليس اليهودي صهيوني وحسب، بل هناك صهاينة متوحشين متهوّدين ومن كل الألوان والجنسيات  إنجليز وأمريكان وعرب  واتراك ويمنيين وعربان وقبل أيام قال موقع  ميدل إيست مونيتور الاخباري: “ان القاهرة فوجئت بمطالبة الرياض بسداد الديون القديمة المستحقة على مصر لشركة أرامكو السعودية للنفط، والمتعلقة بشحنات النفط قبل نحو 5 سنوات، كان نظام السيسي يعتقد أن النفط منحة غير مطالب بسدادها”

واليهودي الصهيوني “ايدي كوهين” وبتاريخ  3 فبراير 2023م  غرد على حسابه تويتر وقال: “مصر اختارت منذ كامب ديفيد التطبيع البارد واليوم تدفع الثمن.. لو التطبيع مع مصر كان دافئاً لكانت مصر واقتصاد مصر اقوى من الاقتصاد الألماني.. حكام وشعوب عايشين على الشعارات مبروك عليكم فشلكم اذا القاضي راضي”.

ووزير المالية السعودي “محمد الجدعان” قال: “إن عهد المنح والمساعدات غير المشروطة لبلاده قد ولَّى” وأن المملكة ستربط استثماراتها اللاحقة بـ”خطوات إصلاحية”، وهو ما اعتبره مراقبون إشارة مبطنة إلى بعض الدول المستهلكة للمساعدات السعودية وعلى رأسها مصر.

و”تركي الحمد” و”خالد الدخيل”، والمحسوبين على الديوان الملكي السعودي وجها انتقادات لاذعة لمصر، حيث غرد “تركي الحمد ” 7 تغريدات عبر موقع “تويتر”، يوم 26 كانون الثاني/ يناير 2023م، وقال الحمد: “لدينا نموذجان لمصر: مصر المزدهرة قبل ثورة يوليو عام 1952، ومصر الطموحة بعد ذلك التاريخ”.

وأردف قائلاً: “في المقابل، هنالك مصر بواقعها الحالي، أي مصر البطالة، وأزمات الاقتصاد والسياسة، ومعضلات المجتمع وتقلباته الجذرية العنيفة التي لا تنتمي لأي نموذج، ملكياً كان أم جمهورياً”. واتهم الحمد الجيش المصري بقوله: “هيمنة الجيش المتصاعدة على الدولة، وخاصة الاقتصاد، بحيث لا يمر شيء في الدولة المصرية إلا عن طريق الجيش، وبإشراف الجيش، ومن خلال مؤسسات خاضعة للجيش، ولصالح متنفذين في السلطة.”

ووصف تركي الحمد ما يجري في مصر بـ”الثقافة الشعبية المستسلمة والمستكينة”، اما السعودي خالد الدخيل قال: “إن ما يحصل لمصر في السنوات الأخيرة، يعود في جذره الأول إلى أنها لم تغادر عباءة العسكر منذ ثورة يوليو عام  1952”. وأضاف أنها: “انكسرت في حزيران/ يونيو 1967، وتبخر وهج 23 تموز/يوليو، كما عرفه المصريون والعرب”.

ووجه انتقاده للسلطة الحالية وللجيش المصري، مستدركا.ً بقوله: “لكن سيطرة الجيش على السلطة وعلى اقتصاد مصر، لم تسمح ببديل سياسي اقتصادي مختلف”. وكان المستشار في رئاسة أمن الدولة السعودية اللواء بسام عطية، تحدث عن “الناصرية”، باعتبارها كانت تستهدف الحُكم في المملكة، وقال: “الآن من يستجدي قوت يومه على أبواب وأروقة دول العالم ومن يمتلك مقاليد القرار الدولي في العالم: إنها المملكة العربية السعودية”.

وبدوره  الكاتب الكويتي علي الفضالة النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، “هاجم نظام الرئيس السيسي، واتهمه بالفشل، وأن الكويت لن تعطي مليما واحد لمصر وأنها لن تتحمل فاتورة هذا الفشل طوال الوقت”. والكويتي عبد المحسن الشمري، انتقد مصر عبر فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: “إن مصر لا تستحق المساعدة، إذ تملك احتياطات هائلة من الذهب في منجم السكري، فضلا عن اكتشاف كميات ضخمة من الغاز قبالة شواطئ البحر المتوسط.”

ماذا يحدث في مصر المحروسة!؟

مصر التابعة لنصارى الغرب الرأسمالي وصديقة اليهود ارباب الأموال والأسهم والبورصة، مصر التي أرسلت جيشها الى السعودية والكويت عام 1991م للدفاع عنهما في مواجهة الجيش العراقي، مصر التي ارسلت افراد من الضباط الى البحر الأحمر وباب المندب لتدريب خونة اليمن وعملاء السعودية والإمارات.

مصر حليفة أغنياء الخليج  تعيش اليوم في أزمة مالية خانقة تنذر بانهيار مصر اقتصادياً  وتركت مصر “كامب ديفيد” وحيدة مع صندوق النقد الدولي وأغنياء الخليج ومقابل قروض لا تزيد عن 10 مليار دولار عبارة مهدئات ومسكنات بفوائد تراكم الديون وبشروط مجحفة ببيع القطاع العام وتأجير الموانئ وقناة السويس وبيع الجزر لاغنياء الخليج وهيكلة الجيش المصري والاستثمار فقط في القطاع الخاص.

والقضاء على القطاع العام تنفيذاً لتوصيات اليهودي الصهيوني الراحل سمعون بيريز في كتابه “الشرق الاوسط جديد” بدون القطاع العام وبإشراف صندوق النقد الدولي ومابعد ذلك الإفلاس والانهيار فوضى خلاقة ثم دعشنه سيناء بدواعش الإرهاب التكفيري الوهابي الخونجي السلفي.

ثم ياتي العدو “أمريكا وإسرائيل والناتو” مُنقذين بمبرر مكافحة الارهاب كمرحلة انتقالية ستؤدي في نهاية المطاف الى تهجير شعب غزة فلسطين الى سيناء الوطن البديل في وقت تكون فيه مصر في فوضى خلاقة تتصارع فيه قوى المشاريع العنصرية المناطقية ومصر القبطية ومصر الفرعونية ومصر السُنية…الخ.

وهذا فصل من فصول المشروع الصهيوني اليهودي بالقرن الـ 21 الميلادي وأمريكا وأنظمة الخليج خاصة قطر والسعودية والإمارات وصندوق النقد الدولي هم ادوات للصهيونية اليهودية لتمرير هذا المشروع بالتكفير الارهابي الوهابي ومشتقاته من الدواعش والخونج والسلفية بالعملاء باصحاب المشاريع الصغيرة المناطقية بالعدوان على اليمن وسوريا بالورقة الاقتصادية على مصر ولبنان وتعددت الافعال والوسائل المتوحشة والقذرة والهدف يهودية وعبرية كل فلسطين بعد تمزيق وتقسيم الأنظمة الوطنية الجمهورية واغراقها بالفتن والتجويع والافقار.

وما على مصر سوي تنفيذ توصية المفكر المصري الراحل /محمد حسنين هيكل بتقوية علاقات مصر بايران الجمهورية الإسلامية، والعودة الى الحضن الثوري التحرري المقاوم، والتحرر من الكامب اليهودي ونصارى الاستعمار ومشيخات الخليج الاستعمارية، ولتحرير فلسطين والوطن العربي من رجس اليهود وبني سعود والإنجليز والأمريكان. والموت شهيداً خيراً من ان تموت جباناً، والموت حُراً في ميادين الوغى بعزة وكرامة اشرف من ان تموت جائعاً مُشرداً والله لايضيع اجر المُحسنين أحياء عند ربهم يرزقون او أحياء فوق الأرض مُكرمين بوحدة الوطن والشعب المصري ماعدا ذلك.

وماب عد شيطنة الجيش المصري وثورة يوليو 1953م، وتلميع النظام الملكي المصري السابق العميل للإنجليز، هو فوضى خلاقة وفتن بالخونج والدواعش، ولن ترضى عنك يهود كوهين ونصارى الاستعمار وأذنابهم الحفاة العراة ياسيسي “مصر المحروسة” مصر “المعز لدين الله الفاطمي” مصر “الظاهر بيبرس وقطز” مصر “الازهر الشريف” بالامام الاكبر “الأحمدي الظواهري” الذي تصدى لعبد العزيز بن سعود في المؤتمر الاسلامي الاول في  مكة المكرمة عام 1927م.

والقائل لأبن سعود: (مافعلته بأثآر وأماكن كان يمسها جسد الرسول الكريم لا يمكن ان يفعله مُسلم..) مصر “ابراهيم محمد علي باشا” الذي اجتث امارة “الدرعية” الإرهاب الوهابي التكفيري أو ما تسمى الدولة السعودية الأولى في عام 1818م  مصر التاريخ والحضارة، واليوم مصر الكامب اليهودي وبالرغم من كل مافعلته هي على صفيح ساخن وبتأمر من قوم اللئام الأنذال.. فماذا انتم فاعلون يامصر الكنانة؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المشهد اليمني الأول
المحرر السياسي
14 رجب 1444 هجرية
5 فبراير 2023م