مقالات مشابهة

توسع ضربات المقاومة والصواريخ تدك تل أبيب وغوش دان وبيت شيمش وسديروت وعسقلان وتتسبب في تعطيل حركة الملاحة وانهيار خطوط الهاتف

شهدت سماء غزة، بدء إطلاق رشقات صاروخية باتجاه مناطق الاحتلال الإسرائيلية فيما يبدو وكأنه أولى ردود المقاومة على العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع المحاصر.

وقالت وسائل إعلام عبري إن النطاق الصاروخي لضربات المقاومة الفلسطينية آخذ بالاتساع والصواريخ وصلت الى غوش دان مؤكدة سقوط قتيل وعدد من الإصابات جراء القصف من قطاع غزة.

وقال مصادر فلسطينية أن المقاومة أطلقت رشقات صاروخية باتجاه تل أبيب وبيت شيمش غرب مدينة القدس المحتلة. وأضافت أن صواريخ المقاومة تدك المستوطنات في النقب جنوب فلسطين المحتلة.

وأفاد جيش كيان العدو الإسرائيلي عن إطلاق 40 صاروخا على سديروت وغلاف غزة و20 نحو عسقلان وأسدود و3 نحو تل أبيب خلال ساعتين.

وأكدت مصادر فلسطينية أن ضربات صاروخية جديدة أطلقت باتجاه مدينة سديروت شمال شرق قطاع غزة.

كما أكدت مصادر فلسطينية أن المقاومة أطلقت أكثر من 100 صاروخ إلى عمق الأراضي المحتلة خلال ساعة.

فشل القبة الحديدية

تعليقا على فشل القبة الحديدية، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مدينة سديروت تهتز خلال هذه الدقائق بسبب صليات الصواريخ التي تُطلقها المقاومة من قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن التوجيهات للمستوطنات المحاذية للحدود هي بعدم الخروج من الغرف المحصنة.

وأوضحت أن “استراتيجية إطلاق الصواريخ المتبعة من قبل الجهاد هي عدم ترك وقت بين رشقة وأخرى” وأن هذه ” هي البداية فقط ولدى الجهاد الإسلامي آلاف الصواريخ.

تعطيل حركات الملاحة وانهيار خطوط الهاتف

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حركة الملاحة الجوية تعطلت في جميع المطارات الإسرائيلية وفي مقدمتها مطار “بن غوريون” وسط تل أبيب بفعل الضربات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، إن صواريخ المقاومة التي استهدفت منطقة تل أبيب عرقلت وعطلت هبوط الطائرات المدنية بمطار بن غوريون وسط تل أبيب.

هذا وكشف الإعلام العبري عن انهيار خطوط الهاتف في مناطق متعددة داخل مناطق الاحتلال بفعل الضربات الصاروخية للمقاومة التي تستهدف مختلف المناطق المحتلة.