مقالات مشابهة

القناة 12 العبرية: مناورة حزب الله لم نر مثيلا لها من قبل لا من حيث كمية النيران ولا من حيث مشاركة القوات

أفادت قناة عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن مناورات “حزب الله” اللبناني الأخيرة قد تجبر الجيش الإسرائيلي على إعادة حساباته من جديد.

وقالت القناة أن مناورة حزب الله لم ترى مثيلا لها من قبل لا من حيث كمية النيران ولا من حيث مشاركة قوات الرضوان والرسالة واضحة جدا وصورها مقلقة.

وأكدت القناة أن حالة التطور التكنولوجي لـ”حزب الله” اللبناني، الذي وصفته بـ”أعداء إسرائيل”، قد يسبب قلقا متزايدا لدى القيادة العسكرية الإسرائيلية، وأنه على تل أبيب استغلال الميزانية الجديدة للبلاد في تطوير القوات العسكرية وبناء الجيش الإسرائيلي من جديد.

ونقلت القناة عن عدد من جنود الاحتياط الذين خدموا في الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية للبلاد أن هناك حالة واضحة من نقص المعدات والذخيرة والآليات العسكرية، فضلا عن انعدام التغطية الاستخباراتية التكتيكية للتعامل مع التهديدات المتزايدة على الجبهة الشمالية.

وشددت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني على أن القيادة الميدانية للجيش الإسرائيلي على الجبهة الشمالية، وتحديدا على الحدود اللبنانية تدرك تلك الحقيقة إلا أنها تقف عاجزة عن إيجاد حل لهذه المشكلة الواقعية.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن “هذه المناورة تحمل من رسائل تحذيرية، شكلت محور متابعة وترقب من قبل العدو، بالتزامن مع انتهاكاته واعتداءاته على قطاع غزة والمسجد الأقصى، وحديث الأمين العام لحزب الله عن أهمية معادلة وحدة الساحات على مستوى محور المقاومة، عقب المواجهة الأخيرة ثأر الأحرار التي خاضتها الفصائل الفلسطينية بكل شجاعة، والتي حققت أهدافها لجهة ردع العدو، وتأكيد فشله في تدمير أو لجم قوة المقاومة ووحدتها وقدرتها على الرد”.