مقالات مشابهة

احتشاد الملايين من الشعب اليمني لإحياء ذكرى الصرخة في أكثر من 13 محافظة وبيان المسيرات يحمل رسائل “نارية” للسعودية ودول التحالف

أحيت أكثر من 13 محافظة يمنية من بينها العاصمة صنعاء، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات ذكرى الصرخة بمسيرات حاشدة اكتضت بها أبرز ميادين وساحات تلك المحافظات.

ففي صنعاء خرجت مسيرة جماهيرية مركزية كبرى في ساحة “باب اليمن” وفي صعدة خرجت المسيرات في 3 ساحات منها مسيرة في الشارع العام وسط المدينة.

وفي محافظة حجة خرجت الحشود إلى مدينة حجة ومستبأ، فيما خرجت المسيرات في محافظة ذمار في ساحة قرب الاستاد الرياضي بمدينة ذمار، وفي مراكز مديريتي جبل الشرق وعتمة.

وفي محافظة تعز خرجت مسيرات في ساحة مفرق ماوية، وساحة مديرية مقبنة الكمب المعهد التقني، أما في محافظة عمران فقد خرجت المسيرات في ساحة مدينة عمران وشارع حجة جوار مبنى الأوقاف.

وفي إب خرجت المسيرات في ساحة الرسول الأعظم بجامعة إب والساحة في خط عدن بمدينة يريم، وفي ريمة خرج المتظاهرون في مسيرات بمركز مديرية الجبين.

وفي محافظة الجوف خرج مسيرة حاشدة بمنطقة سوق الاثنين والعنان، أما في المحويت فقد خرجت الحشود إلى مركز المحافظة.

كا شهدت كل من محافظة الضالع والبيضاء ومأرب مسيرات حاشدة خرجت إلى مختلف ساحات المحافظات.

وتشهد محافظة الحديدة هذه اللحظات مسيرة كبرى بساحة العروض في مدينة الحديدة، كما تشهد هذه اللحظات مديريتا المحابشة وعبس بمحافظة حجة أيضا مسيرات مركزية بمناسبة الذكرى السنوية في وجه المستكبرين، وكذلك مسيرات فرعية في بقية المديريات.

رابطة علماء اليمن

هذا وأدلى عضو بارز في رابطة علماء اليمن، بتعليق حول إحياء “ذكرى الصرخة” تزامناً مع خروج مسيرات حاشدة غصّت بها ساحات المحافظا اليمنية.

وقال العلامة اليمني “محمد مفتاح” في كلمة له نيابة عن الرابطة إن “الصرخة مقدمة الثقافة والتوعية والتعبئة لمواجهة تيار الانحلال والفساد العالمي ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية”.

كما وأوضح أن “رفع شعار الصرخة في وجه المستكبرين جاء في الوقت الذي خنعت فيه أقوى الدول والأنظمة لأمريكا” مشيراً إلى “أن الصرخة لم تعد حكرا على تيار واحد، بل أصبحت شعارا لكل الأحرار في مواجهة الطغيان الأمريكي”.

بيان مسيرات الصرخة

لن يسمح الشعب اليمني بأن تُخرج السعودية نفسها من الحرب دون تحمل التزامات السلام، كما أن محاولة السعودية تقديم نفسها وسيطًا “مناورة مكشوفة ومفضوحة” ولا يمكن لمن تولى كبر هذه الحرب إلا أن يتحمل تبعاتها ويعمل على معالجة آثارها.

وأكد البيان أن ما يحصل في المحافظات الجنوبية وتلك الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي وفصائله هي جزء من مؤامرات الأعداء الرامية إلى تقسيم البلد وتجزئته.

وأوضح أن على السعودية وتحالفها معالجة ملفات الحرب وآثارها وتداعياتها الإنسانية والاقتصادية بما في ذلك ملف الأسرى وتعويض الأضرار وإعادة الإعمار.

كما أكد لدول التحالف أنهم قد فشلوا وخسروا وأن عليهم أن يوقفوا عدوانهم ويرفعوا حصارهم وينهوا احتلالهم. موضحا أن أمريكا هي من تقود تحالف الحرب والحصار على الشعب اليمني والسعودية والامارات هما الأدوات المنفذة.

ولفت البيان أن الشعب اليمني لن يسكت على استمرار الحرب والحصار ونهب الثروات الوطنية والاحتلال. مؤكدا وقوفه إلى جانب حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وغيرها من البلدان الإسلامية. ومجددا الموقف الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.