مقالات مشابهة

انزعاج المنتخب الوطني للناشئين من جودة التغذية في تايلاند.. الفريق يعتمد على الفواكه لتعويض النقص ويناشد الاتحاد بحل عاجل للمشكلة

كشف الصحفي اليمني عبدالله السامعي عن انزعاج المنتخب الوطني للناشئين من جودة التغذية التي يحصل في فندق إقامتهم بتايلاند، حيث أكد أن الوجبات المقدمة للفريق ليست جيدة، مما اضطر المنتخب للاعتماد على الفواكه لتعويض ذلك.

وأشار السامعي إلى أن البعثة اليمنية قامت بإقامة مأدبة غداء في مطعم يمني في محاولة لتحسين جودة التغذية، وذلك بعد أن تم الكشف عن عدم رضا اللاعبين عن الوجبات المقدمة لهم.

السامعي أبدى استياءه من عدم اهتمام الاتحاد اليمني لكرة القدم والمسؤولين الرياضيين الآخرين بمعالجتها بشكل عاجل، حيث أكد أن اللاعبين يحتاجون إلى تغذية جيدة للحفاظ على لياقتهم البدنية والعقلية وتحقيق النتائج المرجوة في المنافسات الرياضية.

واقترح السامعي التعاقد مع مطعم يمني أو عربي لتوفير وجبات المنتخب خلال البطولة، أو البحث عن حل مع الاتحاد التايلاندي المستضيف أو الاتحاد الآسيوي المنظم للبطولة.

وختم السامعي حديثه بالتأكيد على أهمية معالجة هذه المشكلة بشكل جدي وعاجل، مشيرا إلى أن “مشكلة التغذية قد تكون بسيطة لكنها مؤثرة بشكل كبير، يا اتحادنا شوفوا بطون اللاعبين أيش تحتاج قبل الحديث عن التأهل لكأس العالم”.

وكان قد تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى ربع نهائي البطولة المقامة في تايلاند بعد فوزه على ماليزيا بأربعة أهداف نظيفة وفوزه على لاوس بهدفين مقابل هدف.

وسيلعب المنتخب الوطني للناشئين الأربعاء القادم مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام البلد المضيف تايلاند راميا الإنتصار عليه لتجنب مواجهة منتخب كوريا الجنوبية الذي ضمن بدوره التأهل لربع نهائي البطولة.

ويعول الشارع الرياضي اليمني على قدرات ومواهب الأحمر المتمثلة في المايسترو عادل عباس، وحامي العرين وضاح أنور، ورفاقهم للتأهل إلى نصف نهائي البطولة وبلوغ كأس العالم في البيرو نوفمبر 2023م، لتكرار إنجاز منتخب الأمل الذي خاض المشهد العالمي في مونديال 2003 بفنلندا.