مقالات مشابهة

أمانة العاصمة تعلن الاستنفار والجاهزية القصوى استعدادا لموسم الأمطار

ناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، اليوم الاستعدادات الخاصة بمواجهة الحالات الطارئة في موسم الأمطار المقبل.

تطرق الاجتماع الذي ضم أعضاء الهيئة الإدارية حمود النقيب وشرف الهادي وعادل العقاري إلى السبل الكفيلة بتسخير كافة الإمكانات المتاحة لدى المديريات والأشغال والوحدة التنفيذية لمواجهة وتنفيذ التدخلات الطارئة لمعالجة تصريف مياه الأمطار وفتح العبارات وتصفية قنوات ومجاري السيول من الأتربة لتفادي أي مخاطر.

وخلال الاجتماع بحضور وكيلي قطاع الاشغال المهندس عبد الكريم الحوثي، والشؤون الزراعية محمد سريع، والوكيل المساعد المهندس عبدالله راوية، تم تكليف قطاع الأشغال والمشاريع بحصر المعدات والآليات لدى المديريات والوحدة التنفيذية ومكتب الأشغال، وتنفيذ التدخلات الطارئة كلاً في إطار منطقته للحد من أضرار تدفق سيول ومياه الأمطار إلى الأنفاق والمنازل.

وأكد الاجتماع إعلان حالة الاستنفار والجاهزية القصوى لتنفيذ التدخلات المطلوبة وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار في الشوارع والأنفاق، ووضع المعالجات العاجلة للصعوبات المحتملة.

ووجه أمين العاصمة، إدارة مجاري السيول والأنفاق بسرعة استكمال تنظيف فتحات وعبارات تصريف مياه الأمطار والممرات والقنوات المائية المفتوحة والأنفاق وتفريغ وتنظيف خزانات تجميع المياه بكافة الأنفاق.

وأكد الدور المعول على قطاع الأشغال في ما يترتب عليه من تنفيذ الأعمال والمهام المناطة به في مجال التدخلات الطارئة لمواجهة اضرار السيول والأمطار.. مشدداً على ضرورة تصويب أداء ومسار الوحدة التنفيذية للقيام بمهامها التي أنشئت من أجله وفقاً لقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى لتنفيذ واستكمال مشاريع التدخلات الطارئة في مختلف المجالات.

كما وجه قطاع الأشغال وإدارة صيانة مجاري السيول بسرعة وضع الحلول والمعالجات اللازمة لتحويل مسارات السيول التي تتدفق إلى أنفاق ” دار سلم، وجولة عمران، شارع تعز، جولة عصر” وتحويلها إلى قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول، وكذا متطلبات تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة.

وأكد عُباد، أهمية تنفيذ المعالجات السريعة لمشروع السائلة الكبرى الذي يشكل ضغط كبير على سكان العاصمة، وإمكانية ردم ودك المرحلة الجاهزة من المشروع وفتح حركة السير بالسائلة حتى انتهاء موسم الأمطار، ومن ثم استئناف العمل فيها بما يكفل خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

حضر الاجتماع مدراء وممثلو مكاتب المالية، والتخطيط، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، والوحدة التنفيذية، والاشغال، والدفاع المدني، وإدارة صيانة مجاري السيول،