مقالات مشابهة

ليبيا تدين حرق نسخة من القرآن الكريم أمام سفارتها في الدنمارك

أدانت وزارة الخارجية الليبية بشدة، اليوم الجمعة قيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارتها في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، معربة عن رفضها القاطع لهذه الممارسات.

وحملت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية السلطات الدنماركية المسؤولية السياسية لإضرارها بالعلاقات بين البلدين، وسماحها باستفزاز الشعب الليبي وكافة المسلمين حول العالم عبر استمرار تجاهلها لجرائم الكراهية والتحريض التي يقوم بها متطرفون بغرض الإساءة للدين الإسلامي والمسلمين، معربة عن رفضها القاطع لهذه الممارسات.

ونوهت أنه “لا يمكن لليبيا القبول بادعاءات إن هذا العمل الجبان يعد من ضمن أدوات التعبير عن الرأي”، محذرة من مغبة السماح مرة أخرى بأنشطة معادية واستفزازية لمشاعر ومقدسات المسلمين حول العالم من أمام سفارتها في كوبنهاغن.

وقالت الخارجية الليبية “إن تكرار السماح بهذه الجرائم سيدفعنا لإعادة النظر في جدوى استمرار العلاقات الدبلوماسية والتعاون مع الدنمارك”.

وكانت السلطات الدنماركية والسويدية قد سمحتا، خلال الأشهر الأخيرة، لعدد من المتطرفين بحرق نسخ من المصحف الشريف، وسط إدانات عربية وإسلامية واسعة، وصلت حد التهديد بقطع العلاقات الدبلوماسية مع هذين البلدين.