مقالات مشابهة

وزير خارجية كيان العدو الإسرائيلي يفتتح مقر السفارة الصهيونية في المنامة

افتتح وزير خارجية کیان العدو الصهيوني، إيلي كوهين، رسمياً اليوم الاثنين، سفارة تل أبيب في العاصمة البحرينية المنامة.

وأفادت خارجية العدو، في بيانها، بوصول إيلي كوهين، والوفد المرافق، في زيارة للبحرين تستغرق يومين، مضيفة: “كان في استقبال كوهين في مطار البحرين الدولي، نظيره البحريني، عبد اللطيف الزياني”.

في هذا السياق، أوضح القيادي في جمعية الوفاق البحرينية، السيد طاهر الموسوي، أنّ زيارة وزير خارجية العدو، “لافتتاح السفارة الصهيونية في مقر غير معلن، هي لأنّ الصهاينة يخشون من أهل الأرض الرافضين لهم”.

وأكد الموسوي، في منشور على منصة (X)، أنّ “لا مكان للكيان المحتل في البحرين، لا سفارة ولا سفير ولا أي عنصر ينتمي لهذا الكيان”، مشدداً على أنّ “شعب البحرين بكل مكوّناته يرفضهم ويرفض الاعتراف بهم ووجودهم في البحرين عار، وغير مرحب به”. وأضاف أنّ “البحرينيين مستعدّون لعمل استفتاء شعبي على رفض وجودهم وعدم الاعتراف بهم”.

بدوره، قال رئيس شورى الوفاق، السيد جميل كاظم: “لا يشرّفنا كشعب زيارة أي مسؤول صهيوني لأنّهم قتلة الاطفال والنساء وهَدَمة الدار ومغتصبي الأرض ومنتهكي المقدسات ولا أمان لهم”.

من جانبه، قال القيادي في الوفاق مجيد ميلاد: إنّ “الصهاينة ملعونون في نص القرآن العظيم، ونحن مع قرآننا العظيم نلعنكم ليل نهار ونلعن وزيركم الذي نرفض أنْ تطأ رجله النجسة وطننا البحرين”.

وخاطب ميلاد الصهاينة قائلاً: “خاب مسعاكم وأخزاكم الله، هذا دينياً. أمّا سياسياً فأنتم كيان غاصب وإرهابي فلا سلام ولا ترحيب مع قتلة الأطفال والإرهابيين”.