مقالات مشابهة

البعث القطري يبارك عملية “طوفان الأقصى” وسوريا تؤكد فلسطين تقترب من تحقيق الانتصار المنشود

باركت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن عملية “طوفان الأقصى” ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب التي نفذها أبطال المقاومة وتبنتها كتائب الشهيد عز الدين القسام.

وأشادت القيادة القطرية في بيان، بالمشاهد البطولية التي سطرها أبطال المقاومة، وبالتطور النوعي للقدرات العسكرية لها، وبالطريقة المحكمة والإعداد الجيد الذي اتخذته كتائب القسام، ما جعل العدو الصهيوني أمام مواجهات غير مسبوقة لم يكن يتوقعها.

وأشارت إلى أن عملية “طوفان الأقصى” كشفت ضعف وعجز الاحتلال الصهيوني، وأكدت بما لا يدع مجالاً للشك التطور النوعي لقدرات المقاومة الفلسطينية الذي جعلها قادرة على ضرب العمق الصهيوني وخلخلة صفوفه واقتحام المستوطنات وقتل الصهاينة وأسر جنودهم، وإحداث توازن الردع وبما يفضي إلى المضي نحو تحرير كامل الأراضي العربي المحتلة ومقدساتها.

ودعت القيادة القطرية، مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المقاوم إلى الالتحاق بهذه الملحمة النضالية والمساهمة بكل الوسائل المتاحة في إرباك العدو الصهيوني، وتشتيت قدراته بما يسهم في كسر شوكته ويصب في طريق تحرير كامل الأراضي المحتلة.

واعتبر البيان، القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية وعلى العرب جميعاً رسمياً وشعبياً الوقوف إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية وتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للمقاومة بما يكفل لها التصدي للغطرسة الصهيونية ودحر الاحتلال.

وطالبت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، المجتمع الدولي التحرك من أجل حماية المدنيين العزل والنساء والأطفال المحاصرين في قطاع غزة الذين يتعرضون لقصف همجي وحرب انتقامية عدوانية من قبل العدو الصهيوني الذي يستهدفهم عمداً وعدوانا.

فلسطين تقترب من تحقيق الانتصار المنشود

قالت وزارة الخارجية السورية، في بيان، إنّ فصائل المقاومة الفلسطينية سجلت سطراً جديداً في طريق إنجاز الحقوق الفلسطينية الثابتة وغير القابلة للتصرف، وذلك في عملية “طوفان الأقصى” ضد الكيان العنصري الصهيوني.

ودانت سوريا، في البيان، “ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق الشعب الفلسطيني”، وشددت على أن “رد المقاومة يثبت حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة في أرضه”.

وأكدت وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة ضد الإرهاب الصهيوني، وأن “فلسطين تقترب من تحقيق الانتصار المنشود.

يأتي ذلك بعد أن أعلن القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، صباح اليوم، بدء عملية “طوفان الأقصى”، “رداً على عربدة العدو الصهيوني في المسجد الأقصى، وسحل النساء في باحاته”.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة آلاف الصواريخ في اتجاه مستوطنات الصهيونية، منها “تل أبيب” و”ريشون لتسيون” و”بات يام”، ونجحت في قتل وأسر المئات من الجنود الصهاينة، واقتحام مستوطنات غلاف غزة.