مقالات مشابهة

ورد الآن.. اليمن يدخل خط المعركة ويقصف المدمرة الأمريكية “يو إس إس” كارني في البحر الأحمر والإعلام العبري يقول أن الصواريخ كانت موجهة نحو إسرائيل “تفاصيل”

أعلنت وكالتي الأنباء العالميتين “رويترز” وشبكة CNN عن اعتراض سفينة حربية أمريكية لعدة صواريخ في تلك المنطقة.

وفقًا لمسؤول أمريكي نقلته رويترز، فإن السفينة الحربية الأمريكية كانت تبحر قرب اليمن عندما تعرضت لعدة قذائف. بينما أفادت شبكة CNN بنقل معلومات من مسؤولين آخرين يؤكدون أن السفينة الحربية التابعة للبحرية الأمريكية قد تعرضت لاعتراض عدة صواريخ قرب اليمن.

تفاصيل الحادث لا تزال غير واضحة، حيث لم يتم تحديد هدف الصواريخ بعد وفقًا لمسؤولين أمريكيين نقلتهم شبكة CNN، إلا أنه يُشتبه أن الصواريخ قد تكون كانت تستهدف المدمرة “يو إس إس كارني”. وأشارت رويترز أيضًا إلى أن السفينة التابعة للبحرية الأمريكية اعترضت عدة صواريخ بالقرب من اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت شبكة CNN أن المدمرة “يو إس إس كارني” قد عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الأربعاء، ولكن لم يتم تأكيد العلاقة المباشرة بين هذا العبور والاعتراض المذكور.

ولم يصدر من صنعاء حتى اللحظة أي تعليق على ما نشره الإعلام الأمريكي، إلا أن صنعاء كانت قد حذرت واشنطن من دعم الكيان الصهيوني عسكرياً ضد المقاومة الفلسطينية وأنها لن تسكت

إعلام عبري: الصواريخ كانت موجهة نحو إسرائيل

وقال مراسل القناة 13 العبرية أن تقديرات المنظومة الأمنية في الاحتلال تشير إلى أن الصواريخ التي أطلقت من اليمن كانت موجهة نحو “إسرائيل”، وأسقطتها بارجة بحرية أمريكية.

وقال أن الحوثيون يمتلكون مخزونًا هائلاً من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز التي قدمتها إيران، ولكن لا يوجد أي منها تقريبًا لديه المدى للوصول إلى إسرائيل، مع صاروخهم الأطول مدى، صاروخ “خيبر شيكان” الباليستي متوسط المدى لا يمتلك سوى مدى طويل. المدى التشغيلي حوالي 900 ميل؛ لكن هذا لا يعني أنهم لا يستطيعون إرسال أسلحة أو مقاتلين إلى مجموعات أخرى في المنطقة تقاتل بشكل مباشر ضد إسرائيل مثل حزب الله.‌‌

تظل الأسباب والملابسات الدقيقة للاعتراض غير واضحة في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تستمر التحقيقات لتحديد تفاصيل أكثر وللوصول إلى الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ.