مقالات مشابهة

المقاومة بلبنان تستهدف موقع حانيتا ومصرع واصابة جنود صهاينة والمقاومة بالعراق تجدد استهداف القواعد الأميركية في سوريا

أفادت معلومات الميادين، الأربعاء، بمقتل جنديَيْن إسرائيليَيْن، وجرح 3 آخرين، من جرّاء استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان لموقع حانيتا عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، بعد ظهر اليوم.

وكانت المقاومة الإسلامية قد أفادت بأنّ “المجاهدين قاموا عند الساعة 3:25 من ظهر اليوم الأربعاء باستهداف موقعي حانيتا والبحري بالصواريخ ‏الموجّهة”، مؤكّدةً “تدمير عدد من تجهيزاتها الفنية والتقنية”.‏

كذلك، هاجم عناصر‏ المقاومة، في وقتٍ سابق اليوم، ثكنة “أفيفيم” المتاخمة للحدود اللبنانية الفلسطينية، واستهدفوا بشكل مباشر دبابة إسرائيلية في الثكنة وأوقعوا أفراد طاقمها بين قتيل وجريح.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 4 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمالي فلسطين المحتلة.

وفي السياق، ذكرت مراسلة الميادين أنّ مدفعية الاحتلال استهدفت بلدة طير حرفا جنوبي لبنان.

وأعلن حزب الله بالأمس استهداف موقع خربة المنارة وثكنة “برانيت” الإسرائيليَّين، بالصواريخ الموجّهة والقذائف المدفعية، وتحقيق إصابات مباشرة.

كما أطلق عناصر المقاومة صاروخين موجَّهين من لبنان، استهدفا موقع “شتولا” الإسرائيلي، ومستوطنة المنارة، قبالة بلدة ميس الجبل، جنوبي لبنان.

يأتي ذلك فيما تزفّ المقاومة الإسلامية ثلةً من مجاهديها الذين ارتقوا شهداء أثناء أداء واجبهم الجهادي على طريق القدس ضمن معركة “طوفان الأقصى”، إذ تواصل المقاومة استهدافها نقاطاً عسكرية وتجمّعات لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي، رداً على اعتداءاته الأخيرة على لبنان وقطاع غزة.

استهداف قاعدة “خراب الجير” الأميركية في سوريا

هذا وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، استهداف مجاهديها قـاعـدة الاحتلال الأميركي في “مطار أبو حجر – خراب الجير” شمالي شرقي سوريا، برشقة صاروخية، للمرة الثانية في الساعات الأخيرة. وأكّدت المقاومة العراقية أنّ الرشقة الصاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وكانت مصادر أفادت بسقوط قذيفتين على قاعدة مطار خراب الجير الأميركية في المالكية بريف الحسكة الشمالي. وهذا الاستهداف هو الثاني من نوعه في الساعات الأخيرة، بحيث استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم، القـاعـدة الأميركية “خراب الجير”، برشقة صاروخية، مشيرةً إلى أنها أصابتها بشكل مباشر.

وأفادت مصادر عراقية، بأنّ أصوات انفجارات سُمعت في المكان، لافتاً إلى أنّ القاعدة تقع على بُعد 5 كم من معبر اليعربية على الحدود العراقية السورية. ولا تزال المقاومة الإسلامية في العراق تستهدفت القواعد الأميركية في العراق وسوريا، بالتزامن مع معركة “طوفان الأقصى”، المستمرة لليوم التاسع عشر على التوالي.

وقبل يومين، تبنّت المقاومة استهداف قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور وقاعدة الشدادي الأميركيتين في سوريا عبر طائرات مسيّرة، مؤكدةً أنّها أصابت أهدافها مباشرة.

وقصفت المقاومة قاعدة “عين الأسد” مرّات عديدة، وقاعدة “حرير” المجاورة لمطار أربيل في كردستان العراق بطائرتين مسيرتين، كما قصفت قاعدة التنف في سوريا. كذلك، استهدفت قوّات المقاومة حقل العمر النفطي وخط الغاز الواصل بين حقل غاز “كونيكو” وبادية أبو خشب في ريف دير الزور في سوريا.