مقالات مشابهة

“صاروخ طوفان” اليمني يشكل تهديدًا رئيسيًا ويعد أحد التحديات الجوية لكيان العدو الإسرائيلي

نشرت قناة “آي 24 نيوز” العبرية، التي تتخذ من مدينة حيفا في الأراضي المحتلة مقرًا لها وتملك مكتبًا في الإمارات، تقريرًا مفصلاً حول استهداف القوات المسلحة اليمنية لمنطقة أم الرشاش، المعروفة بـ “إيلات” في الاحتلال، باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية.

وقد خصصت القناة تقريرًا لتسليط الضوء على قدرات الصواريخ للقوات المسلحة اليمنية في العاصمة صنعاء، حيث أشارت إلى أن جماعة “أنصار الله” في اليمن نجحت في بناء وتطوير ترسانتها الصاروخية، وهو ما منحها تفوقًا نوعيًا على خصومها في المنطقة، وعلى رأسهم السعودية التي تأثرت بهذه الصواريخ، حسبما ذكرت القناة الصهيونية على موقعها الإلكتروني.

وأكدت القناة أن “أنصار الله” يفتخرون الآن بامتلاكهم صواريخ موجهة ودقيقة، بما في ذلك الصواريخ البالستية والصواريخ المجنحة، وتضم ترسانتهم صاروخ “عقيل” من عائلة صواريخ “قيام” (صاروخ أرض-أرض)، وصاروخ “تنكيل”.

وأكدت القناة أن “صاروخ طوفان” يعتبر الأكثر أهمية بين تلك الصواريخ، حيث يعد صاروخًا موجهًا بعيد المدى مضادًا للدبابات، ويصل مداه إلى 1350 – 1950 كيلومترًا، مما يسمح لـ “أنصار الله” بتهديد المجال الجوي لفلسطين المحتلة من الجنوب. وذلك يشبه الوضع الذي يمر به غزة في الأيام الأخيرة في ظل التصعيد الكارثي الذي يحدث هناك وتهديد الصواريخ الكثيف لإسرائيل، التي تواجه تحديًا آخر في الشمال.

وواصلت القناة استعراض ترسانة الصواريخ للقوات المسلحة في صنعاء، ومن بينها الصواريخ المجنحة الحديثة، التي تشمل صاروخ “قدس 4″، وأشارت إلى أن مداها يصل إلى حوالي 2000 كيلومتر.

ونشرت القناة الصهيونية على موقعها الإلكتروني “إنفوجرافيك” بعنوان “8 صواريخ للحوثيين”، وتناولت في تقريرها أيضًا طائرة “صماد 3” المسيرة، مؤكدة أن مداها يصل إلى نحو 1900 كيلومتر، وربما تكون هذه هي الطائرة التي تم إطلاقها مؤخرًا على إسرائيل، وفقًا لما ذكرته القناة.