مقالات مشابهة

وقفات في “حجة والحديدة” تنديداً بالمجازر الصهيونية ودعماً لصمود غزة

نُظمّت بمحافظة حجة عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة. وأكد المشاركون في الوقفات بعنوان “على درب شهدائنا سننصر غزة”، الجهوزية للمشاركة في معركة “طوفان الأقصى” وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الكيان الصهيوني من الأراضي المقدسة.

وحيا أبناء حجة ثبات وصمود المقاومة الباسلة في مواجهة التحالف الأمريكي الصهيوني والدول الغربية، منددين بلجوء العدو لارتكاب مجازر بحق النساء والأطفال لتغطية عجزه في الميدان. وجدد أبناء حجة التأكيد على الوقوف إلى جانب القيادة الثورية في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء والرد على الجرائم الصهيونية التي يندي لها الجبين.

ودعوا إلى السير على درب الشهداء في الدفاع عن اليمن والأراضي المقدسة حتى دحر الغزاة والمحتلين من أراضي اليمن وفلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد بيان صادر عن الوقفات على مسؤولية الجميع في الاهتمام بأسر الشهداء على كافة المستويات واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وإرساء ثقافة الجهاد والاستشهاد. واستنكر البيان جرائم الكيان الصهيوني وحرب الإبادة التي يرتكبها في غزة والضفة الغربية وبقية الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني واجب على الجميع ومسؤولية دينية وإنسانية وأخلاقية.

ولفت البيان إلى عدم اكتراث الشعب اليمني للتهديدات الأمريكية، مباركاً العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة والقوة الصاروخية في عمق العدو الغاصب وعمليات المقاومة الفلسطينية في غزة. وجدد بيان الوقفة، التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المساندة للشعب الفلسطيني وفي أي مكان تطاله القوات المسلحة.

الحديدة.. وقفات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتضامنا مع فلسطين

نظمت في مديريات محافظة الحديدة، وقفات عقب صلاة الجمعة في إطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “على درب شهدائنا سننصر غزة وأقصانا وننكل بأعدائنا”. وأكد المشاركون في الوقفات، أن ذكرى سنوية الشهيد، محطة تعبوية لاستذكار عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء وتجديد العهد بالسير على دربهم.

وأشادوا بتضحيات واستبسال الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي. وأعلن المشاركون الغضب والتنديد بكل جرائم الكيان الصهيوني الغاصب التي يرتكبها بحق الأبرياء في قطاع غزة وفلسطين المحتلة، معتبرا الوقوف الى جانب الأشقاء الفلسطينيين مسئولية دينية وجهاد مقدس.

وباركت بيانات صادرة عن الوقفات، العمليات التي تنفذها القوات المسلحة في عمق العدو الصهيوني لمساندة المقاومة والشعب الفلسطيني لردع الاحتلال الاسرائيلي، وكذا العمليات البطولية للمجاهدين في غزة ولبنان. وجددت التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي لاتخاذ أي قرارات يراها مناسبة في البر والبحر وفي فلسطين المحتلة وفي أي مكان للقوات المسلحة لدعم ومناصرة مقاومة فلسطين.

وأكدت أهمية الاستفادة من مناسبة ذكرى الشهيد باستلهام الدروس وثقافة الجهاد في سبيل الله ومواجهة أعداء الأمة من قوى الاستكبار العالمي. ودعت بيانات الوقفات، إلى الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء عرفانا بما قدمه ذويهم من تضحيات في مواجهة العدوان. كما دعت أبناء الأمة الإسلامية إلى العودة إلى ثقافة الجهاد والاستشهاد للنهوض بواقع الأمة واستعادة أمجادها.