مقالات مشابهة

مخطَّط لتحالف العدوان لتمزيق اليمن وأبناء حضرموت يرفضون مشاريع التقسيم والتفتيت

أكّـد سياسي في المناطق اليمنية الجنوبية أن تحالف العدوان بدأ مخطّط تمزيق اليمن بعد فصل محافظة حضرموت مالياً وإدارياً. وَأَضَـافَ السياسي والأكاديمي في جامعة عدن، عبدالرحمن الوالي، في تغريدةٍ على منصة “إكس”، أمس الثلاثاء: “بفعل فاعلٍ وسكوتِ ساكتٍ، الجنوب يُقسَّمُ لقسمَينِ: شرقي وغربي، والبداية فصل الشرق مالياً وإدارياً”.

في إشارةٍ منه إلى اتِّخاذ محافظة حضرموت المحتلّة قرارًا بمنع إيداع الإيرادات لدى فرع البنك المركزي في عدنَ الذي تسيطر عليه حكومة المرتزِقة. وبيَّن الأكاديمي في جامعة عدن، أن الفقرَ والجوعَ وغلاءَ الأسعار هو إنجازٌ ينهَشُ المواطن، مختتماً تغريدته قائلاً: “فاض الكيل”.

أبناء حضرموت يرفضون مشاريع التقسيم والتفتيت

هذا وعبر أبناء حضرموت الاحرار عن رفضهم الشديد لمشاريع ومخططات الاحتلال للتجزئة والتقسيم والتفتيت. معتبرين اعلان تشكل ما يسمى بمجلس حضرموت الوطني بدعم من دولة الاحتلال السعودي كيان مشوه خارج عن الارادة الشعبية ومحاولة لفرض وصاية جديدة في الوقت الذي ترزح فيه حضرموت والمناطق الجنوبية تحت الاحتلال ونهب الثروات والاضطهاد.

وقال الاحرار في حضرموت والمناطق الجنوبية المحتلة ان هذا المجلس كيان غير شرعي ولا يمثلهم وانما هو عبارة عن مجلس للوهم والسراب ولا فائدة منه وان وجوده مثل عدمه ولايمثل حضرموت الارض والانسان. واكد ابناء حضرموت ان مثل هذه المشاريع فاشلة ومنتهية وانهم لن يسمحوا بتمرير مثل هذه المخططات الجهنمية التي تستهدف ابناء حضرموت في المقام الاول للسيطرة على الثروات وتسخيرها للمحتل والغازي وحرمان ابنائها منها.

مؤكدين ان هذا المشروع الخطير يأتي في اطار مشاريع التقسيم والتفتيت والتوسع التي تسعى لتحقيقها دول الاحتلال ..منوهين انه لن يكتب له النجاح في ضل صمود الاحرار ومواجهات المخططات الخطيرة التي تستهدف اليمن وحضارته.