مقالات مشابهة

اعلام عبري: تحويل مسار السفن يرفع تكلفتها “مليون دولار” ما يجعلنا نواجه مشكلة اقتصادية خطيرة

قال موقع “والا” الإسرائيلي، إن تحويل مسار السفن بعيدا عن البحر الأحمر سيرفع تكلفتها بمقدار نصف مليون إلى مليون دولار، بالإضافة إلى تأخيرها لمدة ثلاثة أسابيع.

وأشار الموقع الصهيوني إلى أن “ما لا يقل عن خمس سفن حاويات تصل إلى إسرائيل عبر الأحمر مرة واحدة في الأسبوع”، في إشارة إلى حجم الملاحة “الإسرائيلية” التي تمر عبر البحر الأحمر ومدى تضررها من قرار صنعاء باستهداف جميع السفن التي تذهب للكيان على اختلاف جنسياتها.

وأكد أن “إعلان الحوثيين دراما كبيرة، لأنه لم يكن هناك مثل هذا التهديد على البضائع الإسرائيلية من قبل، وإذا تحقق، فقد تكون له عواقب ليس هنا فقط، ولكن في بلدان أخرى في العالم”.

مشكلة اقتصادية خطيرة

بدورها، كشفت المدير التنفيذي لميناء “إيلات” الصهيوني، أن تهديد “صنعاء” ألحق بهم خسائر كبيرة في الجانب الاقتصادي، وفق إذاعة جيش الكيان.

وقال مدير ميناء إيلات: “غالبية إيرادات الميناء تأتي من استيراد المركبات، وقد فقدناها بسبب تهديد صنعاء”، مشيرا إلى أنه “السفن لا تأتي إلى الميناء، وقد فقدنا 14 ألف سيارة في الفترة من منتصف نوفمبر إلى ديسمبر بسبب تهديد صنعاء”.

وأكد أن الميناء “يواجه مشكلة اقتصادية خطيرة بسبب تهديدات الحوثيين”، مشددا على أهمية تشكيل تحالف لحل هذه المشكلة، حسب تعبيره.

وأعلنت قوات صنعاء منع جميع السفن القادمة إلى كيان العدو الإسرائيلي من العبور عبر البحرين الأحمر والعربي، على اختلاف جنسياتها، في إطار الضغط على الكيان لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أبناء غزة منذ أكثر من شهرين.