مقالات مشابهة

الحوثي في “لقاء خاص” يكشف هدف عمليات اسناد غزة ومستجدات المفاوضات السعودية

قال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في لقاء خاص مع المسيرة أن موقفنا مع مظلومية الشعب الفلسطيني موقف ديني وإيماني وليس من أجل هدف سياسي.

وأكد الحوثي أن العدوان السعودي الأمريكي لم يكن يتوقع صمود اليمن لتسع سنوات وكان هدفه الأول اجتثاث الشعب اليمني ومجاهديه. موضحاً ان استهداف المقاومين الأحرار الرافضين للهيمنة الأمريكية في اليمن أو لبنان أو العراق هو استهداف للقضية الفلسطينية

وأشار الى أن اليمن خرج من العدوان أقوى مما كان عليه لتوفر 3 عوامل مهمة هي السيد القائد والمجاهدون الأبطال والشعب اليمني العظيم. ولفت الى انه منذ اليوم الأول للعدوان أكدنا أن أهدافهم المرسومة لن تتحقق، وكان الدليل على فشلهم الكبير استهدافهم المباشر للسكان والمستشفيات والمدارس.

وأوضح الحوثي انه لو اتجهت السعودية اليوم لتقف إلى جانب غزة كما وقفت ضد الشعب اليمني لكان خيراً لها. وأن الحاصل بين اليمن والسعودية هو خفض للتصعيد وليس هدنة.

وبيّن الحوثي أنه في المفاوضات السياسية وصلنا مع السعودية إلى اتفاق مبادئ وإطار عام عن الشق الإنساني وهو أولوية بالنسبة لنا. وأشار الى أنه لا يمكن الدخول في أي مفاوضات قبل أن تفضي إلى حل الملف الإنساني الذي يتضمن صرف المرتبات وإعادة الكهرباء وتقديم الخدمات.

ووجه الحوثي كلامه للأمريكيين والبريطانيين: ضرباتكم الهمجية الإرهابية مدانة وفاشلة. مؤكداً نحن نواجه أمريكا وبريطانيا والعدو الإسرائيلي نصرة لإخواننا في غزة ومساندة لهم.

وقال محمد الحوثي: إلى اليوم لم تخرج الأنظمة العربية والإسلامية بإدانة واضحة للعدوان الصهيوني على غزة. مضيفاً إلى اليوم لم تخرج الأنظمة العربية والإسلامية بإدانة واضحة للعدوان الصهيوني على غزة.

بقية التفاصيل على الهواء مباشرة..