مقالات مشابهة

“أنصار الله” يدعو لتصعيد عمليات البحر الأحمر و”نواب صنعاء” يدعو المجتمع الدولي لرفض استخدام “الفيتو”

دعا “المكتب السياسي لأنصار الله”، اليوم الإثنين، القوات المسلحة اليمنية إلى “تصعيد عملياتها ضد الملاحة الصهيونية ومن يرتبط بها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي”، وذلك على خلفية استمرار كيان الاحتلال للشهر السابع في جرائم الإبادة الجماعية في غزة.

وقال المكتب في بيان: “للشهر السابع على التوالي تستمر جرائم الإبادة الجماعية للعدو الإسرائيلي وآخرها المجزرة الوحشية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس“، مشيرا إلى أن “ما يلاقيه الشعب الفلسطيني في غزة والضفة المحتلة من جرائم إبادة جماعية تعكس مستوى لا مثيل له في الحقد والإجرام اليهودي”.

وأكد أن “الدعم الأمريكي والغربي والصمت العربي المخزي والعجز الأممي لما حدث الإجرام الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني”، موجها “نداء الإنسانية للعالم أن يتحرك لوقف الإجرام الصهيوني”.

وشدد “المكتب السياسي لأنصار الله”، على “استمرار شعبنا اليمني العزيز في موقفه المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة”، داعيا في ذات الوقت قوات صنعاء للاستمرار في التصعيد من عملياتها الملاحة “الإسرائيلية”.

دعوة المجتمع الدولي لرفض استخدام “الفيتو”

بدورها، قالت هيئة رئاسة مجلس النواب في صنعاء، الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم مجلس الأمن كمطية، معتبرة أن ذلك يعتبر “اعتداءً سافرا على هيئة أممية وحرف مسار إحقاق الحق ومصادرة لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”.

واستنكرت الهيئة، استمرار الدعم الأمريكي الغربي لكيان الاحتلال وتبرير الاحتلال للأراضي الفلسطينية والتشجيع على الاستمرار في ممارسة أبشع الانتهاكات وجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت، المجتمع الدولي إلى رفض استخدام حق النقض “الفيتو” المتكرر وآخره الاعتراض على مشروع قرار مقدم من الجزائر لقبول دولة فلسطين عضوا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مطالبة “بالتحرك العاجل لإنقاذ الوضع الكارثي في قطاع غزة، والتحرك لمحاسبة قادة الكيان الصهيوني المجرم في المحاكم الدولية”.

في ذات السياق، سخرت هيئة رئاسة مجلس النواب من المزاعم الأمريكية التي تقول إن العمليات اليمنية في البحر الأحمر تعيق وصول الغذاء والدواء إلى أبناء الشعب الفلسطيني، قائلة إن هذه السفن تمد “الكيان الصهيوني بأفتك الأسلحة المحرمة دولياً لممارسة القتل والإجرام اليومي ضد أبناء الشعب الفلسطيني”.