مقالات مشابهة

السيد الحوثي يشيّدا بمظاهرات “طلاب الجامعات الأمريكية” المتضامنة مع غزة ويدين حملات العنف القمعية

علق قائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، ثورات طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية في كلمته الإسبوعية عن اخر أحداث التطورات والمستجدات في غزة والبحر الأحمر والمحيط الهندي.

وأشار السيد الحوثي أنه منذ أسبوعين تحرك الطلاب في 79 جامعة أمريكية ونشاطهم اتسع إلى جامعات أخرى للمطالبة بوقف العدوان على غزة. مؤكداً ان الهبة الطلابية بدأت عبر أكثر من 120 منظمة طلابية وشملت جامعات “النخبة” في أمريكا وامتدت إلى جامعات أوروبية.

وأشار الى أن الكيانات والمنظمات الداعمة للعدو جن جنونها من الحراك الطلابي ونتنياهو وصفهم بـ”النازيين”. ملفتاً ان النشاط الطلابي السلمي فضح السلطات الأمريكية وأسقط زيف عناوينها لعدم تحملها ذلك النشاط.

ادانة حملات العنف القمعية

وبيّن السيد الحوثي أن العالم يشاهد مدى القسوة والعنف المفرط ومحاولات الإذلال والترهيب أثناء اعتقال الطلاب العزل وبعض الأساتذة الجامعيين في أمريكا.

وأكد السيد الحوثي أن عمليات الاعتقال والترويع في الجامعات الأمريكية هي أشبه ما تكون بهجوم عسكري على طلاب وطالبات من قبل عشرات البلاطجة. كما أشار الى أن تكبيل وإهانة امرأة بدرجة بروفيسور يكشف الخداع الأمريكي والتشدق بالحقوق والحريات.

وذكر الحوثي أن الأمريكي استخدم المروحيات لترهيب الطلاب في الجامعات، وبلاطجته استخدموا الرصاص المطاطي في بعض الجامعات. وقال: من المؤسف جدا أن لا يكون هناك نشاط بمثل نشاط طلاب الجامعات الأمريكية في معظم الدول العربية.

وأوضح السيد الحوثي أن السكوت المطبق في أكثر البلدان العربية معيب ومخزٍ ولا ينسجم أبدا مع طبيعة الانتماء للإسلام والمسؤولية الإنسانية.

ولفت الى أن القلق الأمريكي من الحراك الطلابي والتعامل بعنف ضد المتظاهرين يؤكد تأثير هذا الحراك.

وأدان السيد الحوثي تعامل السلطات الأمريكية الهمجي ضد المتظاهرين السلميين، وقال: نسجله ضمن السلوك الوحشي لأمريكا.

وأشار الى أن أمريكا تدعم “إسرائيل” دون ضوابط، ونأمل أن يشكل الحراك الطلابي ضغطا لوقف دورها الأساسي في استمرار العدوان على غزة.