المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

أثار نطق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الصواريخ الحوثية البالستية بـ”البلاستيكية” خلال كلمته في الدورة الـ29 للقمة العربية بمدينة الظهران شرقي السعودية، الكثير من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، وبينما انتقد مغردون صدور هذا الخطأ من رجل عسكري كان وزيرا للدفاع في بلاده، استغل آخرون الفرصة للتعبير عن رفضهم للتدخل العسكري السعودي في اليمن وأثاره المدمرة على المدنيين.

وأشار السيسي في كلمته بالقمة إلى الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على الأراضي السعودية دون تسميتهم، قائلا إن مصر “لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بالصواريخ البلاستيكية”.

وعلق رئيس اللجنة الثورية العليا ، محمد علي الحوثي، على ما جاء في كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القمة العربية، التي أعلن فيها رفضه لإستهداف الاراضي السعودي بـ “الصواريخ البلاستيكية.”

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي ”تويتر”، :” ونحن أيضا نرفض قصفها بصواريخ بلاستيكية ولا يمكن ان نواجه جرائمها بهذا النوع من الصواريخ.

وأشار الحوثي ساخراً من السيسي، إلى أن مثل هذ النوع من الصواريخ “البلاستيكية” خاصة فقط بالعاب أطفال اليمن.

واختتم رئيس الثورية العليا التغريدة، بتوجيه نصحية للرئيس المصري، بقوله، :”ننصحك بفك القيود على الصواريخ البلاستيكية ليستمتع اطفال مصر بها في الجنينة أو في اي حته من البلد”.

https://youtu.be/nfWoxNYqZ3w

إضافة تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا