المشهد اليمني الأول/

 

دمر طيران العدوان السعودي الأمريكي مطاحن البحر الأحمر في محافظة الحديدة وارتكب جرائم مروعة بحق المواطنين مخلفاً شهداء وجرحى وأضرار بالغة في ممتلكات المواطنين.

 

وأدانت وزارتا التجارة والشؤون والاجتماعية وعدد من المنظمات قصف العدوان لمطاحن البحر الأحمر بمحافظة الحديدة، حيث إعتبرت وزارة الصناعة والتجارة أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الحرب الاقتصادية الممنهجة لتجويع الشعب اليمني وتدمير منشآته.

 

بدورها أوضحت وزارة الشؤون والاجتماعية في بيان أن جزء كبير من المخزون يتبع برنامج الغذاء العالمي وتخص النازحين والفقراء.. مؤكدة أن العدوان يريد من وراء هذا العمل الجبان تجويع الشعب اليمني.

 

كما أدانت منظمات ومؤسسات واتحادات وجمعيات ومنظمات مجتمع مدني بشدة استهداف تحالف العدوان لصوامل الغلال بمحافظة الحديدة. وأشارت في بيان مشترك إلى أن هذه الجريمة تهدف إلى تجويع وتركيع الشعب اليمني.

 

واعتبرت منظمة عين المستقبل للتنمية المستدامة وجمعية نخبان الإجتماعية الخيرية واتحاد الجامعات الأهلية اليمنية ومنتدى السلام الدولي للثقافة والعلوم ومنتدى الاقتصاد والمال والأعمال والاتحاد اليمني للشركات الإعلانية وجمعية حماية الطفولة ومؤسسة موطني للتنمية الاجتماعية، هذا الاستهداف جريمة حرب ووصمة عار.

 

وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الدولية، القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان ظالم وإدانة قيادة تحالف العدوان.

 

فيما حذرت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي من استمرار تصعيد قوى العدوان الأخير على مدينة الحديدة، والذي يزيد من معاناة المواطنين واستكمالا لفرض الحصار على الشعب اليمني.

 

وكان استهداف طيران السعودي الأمريكي في وقت سابق من اليوم مطاحن البحر الأحمر في الحديدة بعشرات الغارات ما أسفر عن تدميرها بالكامل، وسقط 4 شهداء وأصيب أربعة مواطنين جراء الغارات والقصف الهستيري على منازل المواطنين بمنطقة 7 يوليو بمحافظة الحديدة.

 

وفي محافظة صعدة إرتكب العدوان جرائم مروعة بإستهداف ممتلكات المواطنين بقصف هستيري بعشرات الصواريخ والقذائف على قرى آهلة بالسكان في مديريات رازح وحيدان ومنبة الحدودية، خلفت دمار كبيرا في ممتلكات المواطنين وأسفرت عن إستشهاد 3 مواطنين وإصابة طفلين.

 

وفي محافظة حجة أستشهد مواطنين وأصيب 4 آخرين بقصف مدفعية العدوان على قرية عُر بمديرية مستبأ.

 

ويواصل تحالف العدوان السعودي الأمريكي إرتكاب المجازر اليومية منذ بدء العداون على البلد مارس 2015م، مخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، في ظل تواطئ أممي ودولي مفضوح.