المشهد اليمني الأول/

 

أدانت منظمة إنتصاف لحقوق المرأة والطفل جريمة إستهداف منزل المواطن ماجد الواحدي بمحافظة الحديدة التي أسفرت عن إستشهاد وإصابة 6 نساء من أسرة المواطن “ماجد الواحدي”، وفيما يلي نص البيان.

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان إدانة إستمرار جرائم العدوان في الحديدة آخرها جريمة إستهداف منزل المواطن ماجد الواحدي بمحافظة الحديدة

 

إستمراراً لجرائم تحالف العداون بقيادة السعودية بحق المدنيين في محافظة الحديدة وعدد من مديرياتها تجدد منظمة إنتصاف لحقوق المرأة والطفل إدانتها واستنكارها بأشد العبارات ما يحدث لنساء وأطفال الحديدة من جرائم إبادة جماعية تجرمها كافة المواثيق الدولية والقانون الإنساني، والتي كان آخرها إرتكاب مذبحة مريعة راح ضحيتها 6 نساء من أسرة المواطن ماجد الواحدي في المدينة الطبية بمديرية الحالي في محافظة الحديدة بقصف إجرامي لطيران التحالف.

 

إن إستمرار تحالف العدوان بقيادة السعودية بإرتكاب هذه الجرائم في الوقت الذي تأتي فيه دعوات دولية لوقف عمليات التحالف ما هو إلا نتيجة لمماطلة مجلس الأمن الدولي بمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم الوحشية وتقديمهم للعدالة.

 

تجدد منظمة إنتصاف لحقوق المرأة والطفل مطالبتها لمجلس الأمن بالتحقيق المستقل بجرائم إبادة جماعية يرتكبها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن عامة وفي الحديدة خاصة، وتؤكد المنظمة على ضرورة الإسراع بتشكل لجنة تحقيق مستقلة وتقديم القتلة للمحاكم الدولية لينالوا جزائهم.

 

وتؤكد المنظمة أن جميع الجرائم المرتكبة موثقة وسيتم ملاحقة مرتكبي الجرائم وتقديمهم للعدالة، وتؤكد بأن هذه الجريمة المروعة لا تسقط بالتقادم.

 

وتدعو المنظمة كافة الهيئات والمنظمات الإنسانية إلى ممارسة دورها في وقف عمليات التحالف، كما تحمل الأمم المتحدة ومنظماتها كامل المسؤولية عن إستمرار التحالف بإرتكاب جرائم إبادة جماعية ضد النساء والأطفال .

 

صادر عن منظمة إنتصاف لحقوق المرأه والطفل بتاريخ 16/11/2018 م

http://youtu.be/Ivxs5MnFl9k